Herelllllan
herelllllan2

أسوشيتد برس : الإمارات تقوم بإنشاء مدرج طائرات جديد لها في سقطرى

يمانيون – متابعات
كشفت وكالة “أسوشيتد برس” أن الإمارات تقوم بإنشاء مهبط طائرات جديد في جزيرة عبدالكوري إحدى جزر أرخبيل سقطرى اليمني الواقع في المحيط الهندي.
وربطت الوكالة الأمريكية بين إنشاء المدرج والهجمات اليمنية في البحر الأحمر
ووفق الوكالة أن صورا تم التقاطها بواسطة أقمار اصطناعية لأسوشيتد برس، تظهر أن العمال كتبوا عبارة “أنا أحب الإمارات العربية المتحدة” بجوار أكوام من التراب، قرب المدرج.
وأضاف “يأتي هذا البناء في الوقت الذي أثار فيه وجود قوات من دولة الإمارات في سلسلة جزر سقطرى (جزيرة عبد الكوري جزء منها)، والقوات الانفصالية التي تدعمها الإمارات في جنوب اليمن، اشتباكات في الماضي”
وأظهرت صور الأقمار الاصطناعية من “بلانيت لابز ” التي حللتها أسوشيتد برس، شاحنات ومركبات أخرى وهي تقوم بتسوية المدرج يوم 11 مارس، وتحول جزءا من المعالم الرملية إلى اللون البني الداكن.
كما أظهرت صور “بلانيت لابز ” للموقع التي تم التقاطها لأسوشيتد برس أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء، مركبات في مواقع مختلفة وأنشطة تجري هناك، منها رصف الموقع.
ويبلغ طول المدرج الممتد من الشمال إلى الجنوب حوالي 3 كيلومترات. ويمكن لمدرج بهذا الطول أن يستوعب طائرات هجوم ومراقبة ونقل، وحتى بعض أثقل القاذفات.
وأمكن رؤية أعمال البناء مبدئيا في المنطقة في يناير 2022، مع حفر مدرج أقصر، وفقا لصور بلانيت لابز . وظهرت أولى علامات بناء المدرج الأطول من الشمال إلى الجنوب في يوليو 2022، لكن العمل في الموقع توقف لاحقا.
ومنذ مارس من هذا العام، تزايد النشاط في جزيرة عبد الكوري، ومن بينها أعمال البناء في الطرف الشمالي من المدرج بالقرب من المياه، وتحرك مركبات ثقيلة في الموقع.
ويتوافق هذا النشاط مع تقرير بثته، الأسبوع الماضي، قناة “سكاي نيوز عربية” المرتبطة بحكومة أبو ظبي، نقل عن مسؤول دفاع أميركي لم تسمه، قوله إن أميركا “عززت دفاعاتها الصاروخية في جزيرة سقطرى” تحسبا لأي هجوم يشنه الحوثيون على القواعد الأميركية.
من جانبها، صرحت القيادة المركزية للجيش الأميركي لأسوشيتد برس، بأنها “لا تقوم بأي بناء في عبد الكوري، كما لا يوجد أي وجود عسكري أميركي في أي موقع آخر في اليمن”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com