Herelllllan
herelllllan2

الوكيل النويرة يتفقد سير العمل في مشاريع المبادرات الزراعية والحواجز والسدود بمحافظة المحويت

يمانيون/ المحويت

أطلع وكيل محافظة المحويت لشئون التنمية، محمد النويرة، ومدير عام وحدة التدخلات المركزية الطارئة بوزارة المالية، المهندس شهاب الشامي، ومدير عام المبادرات بالمحافظة، علي الشاحذي، على سير تنفيذ مشاريع المبادرات الزراعية والحواجز و السدود التي تخدم المجتمعات المحلية.
واستمع النويرة والشامي من القائمين على تلك المشاريع إلى شرح حول مستوى الإنجاز في مشاريع المبادرات الزراعية والحواجز والسدود في المحافظة والصعوبات التي تواجهها والمتطلبات الضرورية لاستكمال هذه المشاريع.
وشدد وكيل المحافظة النويرة على أهمية سرعة إنجاز هذه المشاريع الزراعية والسدود والحواجز وفقاً للدراسات والتصاميم الهندسية المعتمدة، وبما يسهم في خدمة المجتمعات المحلية والريفية والمزارعين في المنطقة.
وأكد دعم ومساندة قيادة المحافظة لمشاريع المبادرات المجتمعية بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية.
كما أكد أن إنشاء مشاريع السدود والحواجز المائية بمبادرات مجتمعية ومساهمة وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة يترجم التوجّهات الحكومية بالاهتمام بالمنشآت المائية للاستفادة منها، لحصاد مياه الأمطار، واستغلالها في زراعة وري المحاصيل الزراعية الأساسية وتغذية المياه الجوفية.
وبلغ عدد المشاريع المعتمدة في مجال الحواجز والسدود عشرة مشاريع ساهمت فيها الوحدة بـ (64,155) كيسا من الاسمنت و (25,679) لتر ديزل.
من جانبه أكد مدير عام وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية الحرص على دعم ومساندة المبادرات المجتمعية في مختلف مديريات المحافظة.. مشيرا إلى أن الوحدة تقوم بدعم المبادرات المجتمعية بالمحافظة في مجال الحواجز والسدود المنشآت الزراعية.
كما أكد أن موجهات القيادة الثورية ورئيس المجلس السياسي الأعلى، فخامة الرئيس مهدي المشاط، وتوجيهات نائب رئيس الوزراء وزير المالية تقضي باستكمال هذه المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة عبر الفرق التنفيذية الخاصة بالوحدة.
وأوضح أنه بناء على كل ذلك سيتم استكمال بناء حاجز الاتب بمديرية بني سعد وحاجز الحسي بمديرية الخبت وعمل محاضر إغلاق بما تم سابقاً وبصورة استثنائية تقديراً لجهود أبناء المجتمع في كل المجالات.
وأشاد المهندس الشامي بجهود أبناء المحويت وحرصهم على تنفيذ المبادرات المجتمعية، مؤكداً أن تشجيع المبادرات المجتمعية أولوية لوزارة المالية بهدف تخفيف معاناة المواطنين ومساندتهم في توفير الخدمات العامة .
رافقهم خلال الزيارة مدير مكتب الزراعة، محمد الجرادي، والمدير المالي بالوحدة ، ماجد المتوكل، ومدير مديرية بني سعد، مطهر الطويل، ومدير مديرية الخبت، علي قطينة وعدد من المسؤولين.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com