Herelllllan
herelllllan2

بيان تجمع الشيوعيين الاردنيين يدين العدوان على اليمن

أدان تجمع الشيوعيين الأردنيين العدوان السعودي الامريكي على اليمن ، معتبرا أن العدوان موجها من الأمبريالية الأمريكية

وقال التجمع في بيان صادر عنه تلقى “متابعات” نسخة منه ، إن  العدوان يستهدف النيل من ثورة الشعب اليمني البطل واجهاضها ، مشيرا الى أن العدوان الهمجي يسعى إلى اعادة اليمن إلى مربع التبعية والفساد والاستغلال والقهر في سياق متصل للمؤامرة التي تهدف الى تكريس الهيمنة الامبريالية على وطننا العربي وتفكيكه لكنتونات ضعيفة متناحرة .

واضاف أن هدف العدوان تجنيب النظام السعودي مخاطر الصحوة الجماهيرية التي ستوقظها ثورة الفقراء والكادحين في اليمن.

نص البيان 

تأبى الأنظمة الرجعية العربية في ظل تعمق أزماتها الاقتصادية , والسياسية , والاجتماعية ,  وفي خضم تنامي العدوانية الامبريالية الصهيونية على شعوبنا ووطننا العربي الكبير إلا أن تمعن أكثر في الافصاح عن وجهها البشع وركوعها الذليل وتبعيتها المشينة للنظام الامبريالي العالمي , والصهيونية كأداة طيعة للقمع في وجه شعوبها.

وقد جاء العدوان السعودي البربري الهمجي مدعوماً  وموجهاً من الامبريالية الاميركية , وبتخطيط مباشر لمطابخها العدوانية , وبمشاركة عشرة أنظمة رجعية ضد الشعب اليمني الشقيق ليبين مرة جديدة مدى تهافت وهشاشة هذة الأنظمة ومدى تبعيتها.

 إن من يعتدي على اليمن اليوم هو نفسه من درب   ومول وسلح ورعى القوى الارهابية الوهابية في اعتدائها على سورية , وكان قد بارك العدوان الاطلسي على ليبيا , وشجع وهلل للعدوان الامبريالي الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني البطل , وحرض ويحرض ضد قوى المقاومة اللبنانية والفلسطينية والعربية المدافعة عن حقوق شعوبنا التي اهدرتها الانظمة.

 إن هذا العدوان الذي يستهدف النيل من ثورة الشعب اليمني البطل واجهاضها يسعى إلى اعادة اليمن إلى مربع التبعية والفساد والاستغلال والقهرفي سياق متصل للمؤامرة التي تهدف الى تكريس الهيمنة الامبريالية على وطننا العربي وتفكيكه لكنتونات ضعيفة متناحرة , ولتجنيب النظام السعودي مخاطر الصحوة الجماهيرية التي ستوقظها ثورة الفقراء والكادحين في اليمن.

 إن إلباس الثورة اليمنية الثوب الطائفي هو صرف للأنظار عن العدو الحقيقي وحرف لبوصلة الصراع لتصبح عربية عربية وتوريط للجيوش العربية بما فيها الجيش المصري لاستنزافها وانهاكها وإضعافها على طريق تحويل دولنا إلى دول فاشلة على غرار الصومال لينعم العدو الصهيوني بالامن وتواصل الامبريالية بسط هيمنتها ونفوذها . وليبيا

أننا   كشعب أردني أبي يعتز بعروبته ويدافع عن قضايا الاشقاء العرب نعلن :  أننا لسنا طرفاً في هذا العدوان ولن نكون يوماً طرفاً ضد أي شعب شقيق ولن نكون أبداً وفي اي يوم من الايام مع إراقة الدماء العربية لمصلحة  الامبريالية , والصهيونية , والرجعية العربية , بل نقف صفاً واحداً مع شعبنا اليمني في مواجهة ” عاصفة الخزي والعار” السعودية التي تشارك فيها حكومتنا جنباً إلى جنب مع قوى البغي. إن الاعتداء على الشعب اليمني هو اعتداء على الشعب الاردني لا يستحق الا الشجب والإدانة ولا يؤدي إلا إلى ازدياد سخط الجماهير الاردنية .

ونحن في تجمع الشيوعيين الاردنيين اذ ندين ونشجب بشدة موقف حكومتنا ومواقف الحكومات المشاركة في العدوان له وموقف الجامعة العربية الفاضح وامينها العام نحيي مواقف الدول والشعوب والقوى التي ادانت العدوان الهمجي وطالبت بايقافه   وترك الخلاف اليمني الداخلي للحل على طاولة الحوار بين مكونات الشعب اليمني وقواه السياسية الوطنية دون سواه .

 اننا نطالب بوقف هذا العدوان ومحاسبة مرتكبيه الذين سيلقون مصيرهم مزبلة التاريخ

                       . عاش الشعب اليمني البطل والخزي والعار للمعتدي

                        تجمع الشيوعيين الاردنيين

 

قد يعجبك ايضا