رسالة اليمن الى العالم

اشهار الائتلاف اليمني لذوي الإعاقة بصنعاء

 

اعلن اليوم بصنعاء اشهار الائتلاف اليمني لذوي الإعاقة بهدف النهوض بواقع الخدمات المقدمة لهذه الشريحة في ظل ما يعانيه المجتمع ككل وشريحة ذوي الاعاقة خاصة من حصار جائر وحرب وعدوان.

 

وفي حفل تدشين الائتلاف القيت عدد من الكلمات من قبل رئيسة اللجنة التأسيسية رئيسة جمعية أمان لرعاية الكفيفات صباح حريش و منسق البرنامج الوطني للإغاثة فضل عبيد ومدير عام ذوي الاحتياجات الخاصة بأمانة العاصمة عبد الله بنيان أشارت جميعها الى ان أهمية هذا الائتلاف وعمله في ظل أصعب الظروف والتحديات جراء العدوان الهمجي السعودي على اليمن ويستدعي الجميع الاخذ بيد الاخ لأخيه في بلادنا .

 

ولفتت الى ان المجتمع يمر بظروف صعبة للغاية حيث انعدام جميع الخدمات جراء الحصار المطبق على اليمن براً وبحراً وجواً وتأتي شريحة المعاقين التي تعاني صعوبات أكبر من شرائح المجتمع الاخرى حيث احتياجات المعاقين اكبر من غيرهم من المجتمع .

 

وبينت الكلمات ان تدشين الائتلاف لتكثيف جهود الاغاثة لشريحة المعاقين في امانة العاصمة والتشبيك في جميع المحافظات وإيصال المساعدات إليهم ، مشددين على أهمية الرقابة في توزيع السلال الغذائية للأكثر احتياجاً من المعاقين .

 

وأصدر الائتلاف بيان اوضح فيه أن المنظمات العاملة في مجال الإعاقة تداعت لتشكيل الإئتلاف اليمني لذوي الإعاقة والمؤسس من (جمعية الامان لرعاية الكفيفات ، جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً ، مؤسسة الحق في الحياة لأطفال الشلل الدماغي ، جمعية الصم والبكم ، الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين ، جمعية التحدي ، مؤسسة خذ بيدي ) في امانة العاصمة للتعاون والتآزر بينها تحت ائتلاف لتحقيق تقديم الخدمات النوعية والاغاثية للمعاقين في امانة العاصمة ومختلف المحافظات وبناء قدرات منظمات ذوي الاعاقة.

 

وأشار البيان الى اصدار الامم المتحدة عبر منظماتها العاملة في اليمن نداءات انسانية متعددة بينت فيه ان هناك 12 مليون يمني يعانون من الأزمة الحادة للغذاء فضلاً عن 4ر6 مليون لا يجدون في اليوم الواحد أكثر من وجبة طعام .

 

ولفت الى أن الشرائح الضعيفة من المعاقين والذين يمثلون من سكان اليمن 10 بالمائة يعانون من انعدام الخدمات الاساسية والرعاية الخاصة التي كانت تحصل عليها ، مع تدهور كبير في وضعها الغذائي خصوصاً وان أغلب هذه الشرائح يقطنون مع أسر فقيرة .

 

وبين البيان بأن الائتلاف يسعى لتنسيق الجهود بين المنظمات الفاعلة في مجال ذوي الاعاقة وتعزيز ثقة العمل التشاركي وإيجاد قاعدة بيانات للمعاقين على مستوى الجمهورية وتبني ائتلاف القضايا الانسانية للمعاقين داخليا وخارجياً .

 

بعد ذلك تم توزيع عشرين سلة غذائية للأكثر احتياجاً من المعاقين تكفلت بها جمعية امان لرعاية الكفيفات تدشيناً لعمل الائتلاف ضمن الجهود الرامية لمساعدة المعاقين في امانة العاصمة وجميع المحافظات.

 

سبأ

قد يعجبك ايضا