Herelllllan
herelllllan2

عضو اللجنة الثورية محمد القيرعي في حوار مع صحيفة الجمهور :السعودية اثبتت لنا أنها اداة من أدوات واشنطن والكيان الصهيوني

  • حركة أنصار الله نجت باستعادة الكرامة اليمنية والقرار السياسي وهذا ما لم ترغب به اسرائيل وأمريكا
  • الإصلاح وأذناب علي محسن مثل صادق على سرحان والقبلي حمود سعيد هم ثالوث الفتنة والانهزام
  • حركة أنصار الله نجت باستعادة الكرامة اليمنية والقرار السياسي وهذا ما لم ترغب به اسرائيل وأمريكا
  • السعودية تمارس اليوم دورها في خدمة أسيادها وتنفيذ أجندتهم في المنطقة
  • السعودية اثبتت لنا أنها اداة من أدوات واشنطن والكيان الصهيوني
  • أنصار الله هم القوى التقليدية الرئيسية التي تحملت عبء قيادة الشعب اليمني في هذه المرحلة والدفاع عن مكتسباته..

* الجمهور نت – لقاءات / حاوره: عبدالرحمن المحمدي

  • أنت أتيت من اليسار للتحالف مع جماعة قائمة على مبدأ ديني.. كيف تفسر هذا التحالف؟

** لو أمعنت النظر في ثورة 21 سبتمبر 2014م لوجدت أن حركة أنصار الله تتسم بطابع أكثر ثورية خارج السياق الديني بالذات.. حركة أنصار الله نجحت من خلال قياداتها بمصير الشعب اليمني ليس فقط باسقاط حكومة باسندوة وانما بسد الفراغ الذي خلفته ورائها مجمل الأحزاب العقائدية والفكرية وبالتحديد أحزاب اليسار التي تخلت عن مسؤوليتها تجاه الشعب اليمني وهذا ما يمنح حركة أنصار الله الصيغة الوطنية الثورية الشاملة خارج السياق الديني.

  • هناك من يتخيل ان عاصفة الحزم ستحقق نجاحها ويتصورون ان مصيرك سيكون السجن حينها بماذا ترد على أولئك؟

** أنا حينما قررت تحمل مسئوليتي كنت وما ازال على قناعة ان مصيري سيكون القتل وليس السجن وليس على يد عاصفة الحزم بل على جيوب عملائها في الداخل.. نحن حركة ثورية وطنية نتحمل أعباء هائلة وبالتالي نتوقع الاغتيال بأي لحظة وهذه مسألة طبيعية اصلاً..

  • ما هي الجيوب تلك؟

** أغلب النخب السياسية التقليدية بالساحة والتي اثبتت انها ليست سوى جيوب تدير غرف عمليات خلفية للمخابرات الأمريكية والاسرائيلية والخليجية وبالتحديد أحزاب اليسار لكن انا هنا بالتحديد المعني اساسا هم الاخوان المسلمين وجماعة هادي والقاعدة التي تشكل احد الجيوب الخلفية لحزب تجمع الإصلاح.

  • هل تشمل بعض هذه الجيوب قوى اليسار والقوميين الاقرب إلى اليسار؟

** لم يعد هناك يسار بالمفهود التقليدي باليمن اطلاقاً بدليل ان جرعة باسندوة التي افرزت العوامل الثورية التي تحملها حرحكتنا وبقدر ما افرزت الوجه البشع لحكومة باسندوة بقدر ما ازالت القناع على من يزعمون انهم من قوى اليسار ايضا.. لأن الأحزاب اليسارية التي نشأت تاريخياً على أساس الدفاع عن حقوق المسحوقين والمهمشين والمظلومين لم تصدر بيان نفي أو ادانة واحد فقط وهذا ما يجسد انها متناقشة مع ايديولوجيتها التي تحملها.

اليسار في بلادنا عبارة عن كذبة كبيرة هؤلاء طائفيون ومناطقيون ومرتزقة ولا يستحقون حتى صفة اليسار بداخل كل واحد من هؤلاء اليساريون وهابي متطرف.. اليوم الناصريين الذين حملوا مشعل التحرر القومي العربي من فكر القائد المعلم جمال عبدالناصر اليوم تحولوا مع مصر ذاتها إلى تابعين ذليلين مع مهرجي الخليج الذين يفتقرون لأبسط سمات الرجولة فأين اليسار من هؤلاء؟

  • العالم اجمع ضد جماعة أنصار الله وانتم لا تملكون شيئاً لمواجهة العالم.. ما هو مستقبل اليمن في ظل هذا الوضع؟

** الاجماع هو للنظام العالمي وليس للشعوب اجماع العالم هو ما يمنحنا الإيمان الراسخ باننا على صواب نهجنا الثوري انت تدرك ان المجتمع الدولي لم يعد محكوما بالقيم الاخلاقية التي نشأ عليها.. الأمم المتحدة تمخضت عوامل انشائها من عمق الآلام الإنسانية التي خلفتها حربين عالميتين الأولى والثانية كادتا ان تؤديا بالاساس الوجودي للبشرية لذا جاء انشائها على أساس منع نشوب الحروب والاحترام المطلق لحق الشعوب في تقرير مصيرها ومسارها وما فعلناه نحن في ثورة 21 سبتمبر 2014م هو اننا شعب قرر ان يختار طريقه باستقلالية واليوم المجتمع الدولي يقف ضد هذا الحق بدرجة تناقض كلياً الاهداف التي وجدت ممن أجلها اصلا.. اضافة إلى ذلك انا ارى ان الاجماع القائم اليوم ضدنا هو ما يمنحنا بالتأكيد الإيمان الراسخ بأننا في الطريق الصحيح وسننتصر باذن الله لاننا اصحاب حق واصحاب قضية.

  • هل لديكم خطة في اللجنة الثورية العليا لمواجهة الأزمات وتسليم رواتب الموظفين؟

** لدينا بالتأكيد خطط رغم ان بلادنا تتعرض هذه الأيام لعدوان يومي هناك اكثر من 1350 منشأة مدنية هامة استهدفت وهناك اكثر من 13000 منزل دمر على رأس ساكنيه وهناك 1450 مجمع سكني دمر وهناك العديد من المستشفيات قصفت وهناك حصار بحري وبري وجوي ونحن نثق بالله وبعونه ونثق بقدرة شعبنا على الصمود وعلى الصبر والمقاومة كونه السبيل الوحيد المتاح لنا في الوقت الراهن.. المستشفيات بلا ادوية والبنوك على وشك الاغلاق الدولار يتصاعد كل يوم.. هل لديكم خطة لمواجهة كل هذا؟

  • انا اتحدث عنكم في اللجنة الثورية العليا؟

** لدينا خطة بالتأكيد تستند خلال الاربعة الاشهر القادمة على مبدأ الاعتماد الذاتي.. تأمين الامكانيات لدعم صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان

  • انتم تتصدرون المشهد السياسي ومعزولين هل لديكم خطة لتجاوز هذه العزلة؟

** مضى على العدوان اكثر من شهر والسعودية تمر بحالة ارباك وارتباك في الموقف السياسي مع حلفائها أيضاً في الاسبوع الماضي اعلنت عن وقف العمليات الجوية فيما تواصل عدوانها بأكثر وحشية وهذا ينم عن فشل ذريع لقوى التحالف عموماً وللسعودية خصوصاً في تحقيق أهدافها الاخضاعية ضد الشعب اليمني ونحن نقول ان النصر والصمود وان كان سيتطلب الكثير من التضحية إلا انه سيكون امراً حتمياً باعتبار اننا اصحاب قضية عادلة.. بلدنا يضرب ويحاصر بدون أي شرعية وبالتالي نحن اصحاب قضية واصحاب حق.

  • انت في اللجنة الثورية العليا كممثل عن المهمشين.. ما الي قدمته لهذه الفئة المسحوقة؟

** المهمشون قدموا اليوم حصتهم من الدم والتضحية في مواجهة العدوان الخارجي انا في الحقيقة شعوري في اللجنة الثورية العليا كمهمش تنتفي تماماً هويتي العرقية تنتهي وحين اجلس على كرسي اللجنة الثورية العليا اشعر بأنني أمثل كل فئات الشعب اليمني أنا لست ممثلاً للمهمشين فقط.. الفضل في هذه المسألة يعود للثورة الشعبية الجماهيرية الوطنية باعتبارها المعادلة الثورية الوحيدة التي اعترفت بحقنا ووجودنا كفئة .. لذلك انا اشعر انني ممثل للشعب اليمني ولا يقتصر تمثيلي عن فئة المهمشين فقط واشعر بهذا بشعور زملائي الذين ايضا مهتمون بفئة المهمشين كفئة من فئات الشعب اليمني وكل المهمشين كأخدام وقبائل.

  • هناك من يتهمك بالتسلق في اللجنة الثورية لاعادة أمجاد دولة بني نجاح.. بماذا ترد عليهم؟

** هؤلاء واهمون ونحن سبق واكدنا اننا لا نسعى لاعادة امجاد ابرهة بقدر ما نسعى للحصول على كسرة خبز جافة وبعض ميزات التعليم المجاني الذي يمكننا من كتابة أسماءنا بطريقة صحيحة عند التقدم للعمل بصندوق النظافة والتحسين.. الذين يروجون باننا نسعى لاعادة امجاد ابرهة يجب ان ينظروا إلى الواقع باننا كمهمشين لا نمتلك ابسط مقومات القوة لاثبات وجودنا اليمن بلد محكوم بالقوة وبالتفوق السلالي والعشائري ومن يحمل بالسلطة عليه ان يمتلك البندقية والاداة القادرة على استخدام هذه البندقية ونحن لا نمتلك سوى المقشات والمكانس التي توجنا بها لتنظيف أوساخ القبائل وقذارتهم من خلال تنظيفنا من الشوارع باستثناء ضمائرهم المرتزقة فقط.

  • لماذا حشد كل مفردات الشتم لمن كان يقابلك في مواجهة بتلفزيون الـ(آر.تي) رغم امتلاكك لمفردات كثيرة حصيفة ودبلوماسية؟

** وجدت ان هناك مهرج لا يستحق ان اتحدث معه بطريقة لائقة ووجدت ان السمات الانثاوية في طريقة كلامه وحركاته تبدوا طاغية جداً وبالتالي نعتني بالكذاب ووجدت ان الاسلوب السوقي هو الوسيلة الامثل لتعاطي مع مثل هؤلاء والقصة المقرفة حين نعتني بالاخ……….

  • انت يساري عرفت بأحد زياراتك لموسكو انك كنت كل صباح أحد تذهب إلى قبر لينين تطرح على ضريحه باقة ورد وتمكث وقتا ما أسباب ذلك؟ هل لأن لينين خادم؟

** أنا عقائدي ولا يمكن ان اتخلى عن معتقداتي كمبشر ثوري بعلم الاجتماع السياسي الاقتصادي ولينين لم يكن قائداً فقط بل كان بالنسبة لي القائد والمعلم والملهم الذي يجب ان استقي من افكاره وتجاربه الثورية في طريقي لمحاولات الارتقاء بي وبفئتي في المعترك السياسي اليمني.

  • الحزب الاشتراكي ظل طيلة حكمه ومعارضته يتحدث ان السعودية هي العدو التاريخي لليمن لكنه في هذا الظرف تغير ما سر هذا التضاد؟

** الحزب الاشتراكي صار هو اكثر المهمشين هو في امس الحاجة للتخلص من براثن النخبة الانتهازية الطفيلية التي تحكم مساره اليوم.. الحزب الاشتراكي هو الوحيد الذي يمتلك حضوره على امتداد العملية الثورية الوطنية والحزب الوحيد الذي تعلمنا منه قيم الثورة وهم من علمنا كف نرفه رؤوسنا ونفرق بين فيزا الحرية وكوفية الاوهام الرخيصة.. المشكلة في الحزب الاشتراكي هو وجود قيادة متطفلة ومنحرفة تقود مساره بطريقة قد تدمر الهامش المتبقي من إرث هذا الحزب وهذا ما نخشاه.

  • انتم في اللجنة الثورية العليا لماذا لا تقفزن إلى الامام لاعلان مجلس رئاسي يتحمل مسئوليته التاريخية أمام الشعب؟

** نحن في صدد السير لاعلان مجلس رئاسي وطني انتقالي يضم مجمل أطياف الشعب اليمني لكن اجتزاء القوى التي حددت موقفها بشكل واضح بدعم العدوان السعودي الذي يستهدف بنية الشعب اليمني ومستقبله وكرامته.

  • انت قادم من تعز وحاضر في المشهد ما الذي يجري في تعز؟

** انا في الحقيقة قادم من اليمن وما يحزنني اليوم في تعز وجود شلة من المنحرفين يعملون اليوم على تقديم صورة مشوهة عن تعز.. هناك محاولات لافراغ تعز من المضمون الحضاري الجبار الذي اختزلته على امتداد الساحة الوطنية وتحويلها إلى ميدان حرب أشبه بأرحب وعمران ومأرب.. يا سيدي تعز كانت هي المحافظة الوحيدة التي حملت مشعل التنوير الوطني.. وتعز انتجت المفكرين والفلاسفة والقادة والمثقفين الثوريين تعز تحملت مسئوليتها في كل التحولات والاحداث التي شهدتها اليمن وخصوصا الـ200 عام الماضية اليوم تعز تحمل شعرات تتناقض كلياً مع الموروث والمفهوم الحضاري الذي حملته.. وهذا ما يلزمنا أخلاقيا بالعمل على إعادة الاعتبار الاخلاقي والحضاري لهذه المدنية.

  • من المسئول عن ذلك؟

** هناك الكثير هناك متورطون من الدواعش في محاولة افراغ البلد من كل الموروث الحضاري وليست تعز فقط واليوم الإصلاح بتحالفه اليمني الديني القبلي والعسكري هو من يدفع بتعز للمحرقة.ز الإصلاح وأذناب علي محسن مثل صادق على سرحان والقبلي حمود سعيد هم ثالوث الفتنة والانهزام.

  • ما ايجابيات هذا العدوان الوحشي الذي تتعرض له اليمن؟

** الاصطفاف الشعبي افرزه العدوان هناك فرز على المشهد الوطني فرز يحدد هوية القوى الوطنية والثورية والقوى العميلة وهؤلاء حددوا مواقفهم بمباركة العدوان وهم من وضعوا انفسهم في أسوأ زاوية من التاريخ.. اليوم الرئيس السابق علي عبدالله صالح اكتسب مجدداً الشارع الشعبي رغم ان فترة حكمه لم تكن مثالية إلا ان الاحداث أثبتت انه أشرف ممن رفعوا الشعارات التقدمية.. كما ان أنصار الله هم القوى التقليدية الرئيسية التي تحملت عبء قيادة الشعب اليمني في هذه المرحلة والدفاع عن مكتسباته.. من ناحية ثانية اثبت العدوان انه عدوان أمريكي اسرائيلي لأن السعودية اثبتت لنا انها اداة من أدوات واشنطن والكيان الصهيوني وسبق وان كانت مع الصهيونية ضد المقاومة اللبنانية ممثلة بحزب الله في حرب تشرين 2006م وزير الدفاع الامريكي حينها كشف عن تحمل السعودية والامارات نصف التكاليف لتلك الخرب لاسرائيل والهدف هو اجتثاث المقاومة من لبنان.. كما ان موقف السعودية ومصر إزاء العدوان الصهيوني على غزة في 2012م والذي كان متسماً بالصمت المريب والهدف هو اجتثاث المقاومة في غزة نهائياً.. ما يحدث اليوم ان حركة أنصار الله نجت باستعادة الكرامة اليمنية والقرار السياسي وهذا ما لم ترغب به اسرائيل وامريكا خصوصا ان اليمن تسيطر على اهم الموانئ البحرية والسعودية اليوم تمارس دورها في خدمة اسيادها وتنفيذ اجندتهم في المنطقة.

قرار الحرب والعدوان على اليمن كان مفرغ من كل الاعتبارات الاخلاقية وترافق كلياً حتى مع مواثيق واتفاقيات جنيف وتم دون سوابق يخالف كل معايير وتقاليد الحروب.

  • من الذين تواجهونهم في عدن؟

** تمعن جيداً في الوجوه والملامح والشعارات التي يحملونها ستجد ان غالبيتهم من الدواعش والقاعدة مدعومين من الاستخبارات الأمريكية والسعودية.. انهم مجموعة من العصابات والقتلة والتكفيريين المجموعة من دول خارجية بأموال سعودية.

  • هل نجت اليمن من مشروع التقسيم؟

** ما يزال مخطط التقسيم قائماً هناك محاولات لاعلان دولة حضرموت كما أرى أنا.. السعودية بعد فشلها في ايجاد ارض لها في عدن سلمت المكلا للقاعدة كما ان المكلا لم تضرب بأي صاروخ أو طائرة معادية مما يعني ان المملكة تبدأ بتجييش القاعدة في معاركها القادمة كما تفعل دائماً.. واعتقد ان السعودية تهدف لفصل حضرموت بعد فصل الجنوب وهذا ما لا يمكن ان نسمح به بالتأكيد.

  • كلمة أخيرة؟

** أدعو الشعب اليمني إلى إعادة النظر في موضوعية كل الأحداث وأن يدركوا عميقاً ان أولئك الذين يدعون الدفاع عن قيمه ويدمرون مكتسباته لن يكونوا يوماً من الأيام من ينظرون إلى هذا الشعب بكرامة واحترام.. بدليل ان مغتربينا بالجارة السعودية هم مواطنون من الدرجة العاشرة ولا اعتقد ان في اليمن أسرة واحدة لم يتضرر أبنائها هناك من قبل ذوي الخسة والجبانة والرذيلة.. انهم لم يحبوننا يوماً على الإطلاق.

 

قد يعجبك ايضا