Herelllllan
herelllllan2

طيران العدوان السعودي يستهدف مباني أثرية يعود تاريخيها الى ل800 عام بصنعاء القديمة

 

يواصل العدوان السعودي استهداف المعالم التاريخية والأثرية للحضارة اليمنية ، ضمن سلسلة  جرائم الحرب التي يمارسها العدوان ضد الشعب اليمني.

وأمس استهدف طيران العدوان دار الجلاء في صنعاء القديمة بغارتين استهدفت المبنى والذي يعد تاريخ بنائه الى 800 عام ، حيث تعد صنعاء القديمة ضمن قائمة التراث الإنساني .

وذكرت وكالة “خبر للأنباء” أن العدوان السعودي استهدف  يوم أمس الاثنين 11/مايو/2015  ، منزلي المحامي/ يحيى قاسم عبدالله النجار، في مدينة صنعاء القديمة، حارة الجلاء، بصاروخ نسف المنزل الأول والمكون من 6 أدوار بها 5 شقق سكنية، ما أدى إلى تهدم المنزل بالكامل بكل ما فيه من أثاث  ، كما تسبب بأضرار بالغة بالمنزل الثاني الأثري القديم المكون من 3 طوابق بها 3 شقق مع ملحقاته التابع للنجار والذي كان يسمى قديماً (دار الجلاء) وتشقق كل جدرانه وأسطحه وتلف كل أثاثه..

ونقلت الوكالة عن  مالك المنزلين قولة : أن غارات العدوان  دمرت المنزلين بكل محتوياتهما ، محملاً  العدوان مسؤولية ما تعرض له المبنى التاريخي.

يشار الى أن العدوان استهدف قبل يومين قلة القاهرة التاريخية بمحافظة تعز بعدة غارات ، كما استهدف جامع ومقام الأمام الهادي بمدينة صعدة والذي يعد تاريخه الى 1200 عام ، كما استهدف العدوان عدة معالم أثرية وتاريخية في محافظة مأرب والضالع ومديرية أرحب وفج عطان بالعاصمة صنعاء بالإضافة الى تدمير عدد من الحصون الأثرية والأماكن التاريخية في عدة محافظات .

 استهداف المعالم التاريخية والأثرية من قبل العدوان السعودي تكشف عن نزعته الداعشيه في تدمير التراث الإنساني والهوية التاريخية لشعب اليمني وتضاف الى سجل جرائم الإبادة الإنسانية التي يرتكبها العدوان في اليمن .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com