رسالة اليمن الى العالم

العدوان السعودي الأمريكي يتسبب في حرمان 16 مليون شخص لمياة الشرب

العدوان السعودي  الأمريكي يتسبب في حرمان 16 مليون شخص لمياة الشرب

يمانيون:
كشفت تقارير أن العدوان السعودي الأمريكي على اليمن ، تسبب في حرمان 16 مليون مواطن يمني من مياة الشرب وخدمات الصرف الصحي جراء تدمير البنية التحتية واستهداف خزانات ومشاريع المياة الرئيسية واستمرار القصف والغارات الجوية وفرض الحصار لليوم ال 61 من العدوان .
وحذرت منظمة (أوكسفام) الإغاثية من وقوع كارثة صحية في اليمن بسبب عدم حصول حوالي 16 مليون شخص للمياة الصالحة للشرب وخدمات الصرف الصحي، ما قد ينذر بكارثة في بلد هو في الأساس من أفقر دول العالم.

وقالت المنظمة الإغاثية في بيان لها اليوم الثلاثاء إن حوالي 16 مليون في اليمن والذي يعادل ثلثي سكان البلاد لا يحصلون على مياه صالحة للشرب ما ينذر بعواقب صحية كبيرة على هذا البلد بعد شهرين من استمرار العدوان الذي تقوده السعودية .

واوضحت “أن الغارات الجوية المستمرة وفرض الحصار ونقص الوقود تسببت بقطع المياه الصالحة للشرب عن ثلاثة ملايين شخص إضافي منذ بدء الحرب على اليمن، ليرتفع بذلك عدد اليمنيين الذين لا يملكون إمدادات المياه النظيفة والصرف الصحي إلى 16 مليون شخص على الأقل”.

وأكدت المنظمة والتي تمثل اتحاداً دولياً لـ 17 منظمة إن “الناس يجبرون على شرب مياه غير آمنة نتيجة لتفكك شبكات المياه المحلية، وبذلك تصبح الأمراض خطراً حقيقياً يهدد حياة الناس” .. مشيرة إلى الأمراض المتوقع انتشارها مثل الملاريا والكوليرا والإسهال.

وبينت ان حفر الآبار والذي يعد الخيار الأخير في اليمن من اجل الحصول على المياه “لم يعد متاحاً لمعظم اليمنيين” .. مشيرة إلى أن “سعر المياه المنقولة بالشاحنات تضاعف ثلاث مرات تقريباً” في عدد من المحافظات اليمنية.

وأشارت أومير الى ان “هذا الرقم يعادل سكان برلين ولندن وباريس وروما مجتمعة”.

قد يعجبك ايضا