Herelllllan
herelllllan2

نائب ناطق القوات المسلحة والجيش يكشف تفاصيل جديدة عن الطائرة الأمريكية والتطوير الحاصل في الدفاعات الجوية اليمنية

يمانيون / ماجد الكحلاني

أكــد نائب الناطق الرسمي للقوات المسلحة العقيد عزيز راشد أن إسقــاط الدفاعــات الجويــة التابعــة للجيــش واللجــان الشعبيــة لطائرة التجســس الأمريكية “ام كيــو 9 “في العاصمة صنعاء صباح أمس كان ثمــرة لأبحاث علمية عسكرية متواصلة.
وأضاف عزيز في تصريــح لـ”يمانيون” أن هذا الإنجــاز النوعي غير المسبوق في مجال الدفاع الجوي سيغير المعادلة العسكرية خلال الفترة القليلة القادمة.

وتمكنــت الدفاعــات الجويــة للجيــش واللجــان الشعبيــة صبــاح أمس مــن إسقاط طائرة تجسس أمريكية بدون طيار نوع أم كيو 9 في العاصمة صنعاء.

وتعد طائرة الدرون ام كيو 9 من أكبر وأحدث الطائــرات الأمريكيــة بدون طيــار بمواصفات تكنولوجيــة عاليــة وتبلــغ قيمتهــا 56 مليون دولار.

ويبلــغ طــول الطائــرة 11م وعرضهــا مــع الأجنحــة 20م وارتفاعها عــن الأرض قرابة 4م ووزنها فارغة أكرث من طنني.

وتحلق الطائرة التــي صنعتها شركة جرنال أتوميكــس لمسافة ألــف و850 كــم دون التزود بوقود إضــافي ويمكنها القيــام بمهام متعددة، ومجهــزة بنظام رادار ينقــل البيانات لعدد من الطائرات أو المواقع الأرضية.

وأشــار نائــب الناطــق الرسمــي للقــوات المسلحة إلى أن سلاح الجوي اليمني سيشهد خــلال الفــترة القليلــة القادمــة تطــوراً كبــيراً وسيعمــل عــلى تحييد ســلاح الجــو للعدوان وبنسبــة %85 من عملياتها الجوية العدوانية ضد اليمــن.. وذلــك ترجمة لمــا ورد في خطاب قائد الثورة الشعبية السيد عبدالملك الحوثي
مؤخــراً والذي أكــد فيه على تواصــل التطوير المستمــر للدفــاع الجــوي في مواجهــة التفوق الجوي المطلق لتحالف العدوان.

وأضــاف عزيــز أن الطائــرة الأمريكية التي كانت تقــوم بعملية رصــد للمنــازل والأهداف المدنيــة بالعاصمــة صنعاء بتحكــم مباشر من قبل غرفة عمليات في السعودية تم استهدافها وإسقاطها وهي على بعد 6 – 7 كيلو مترات من الأراضي اليمنية.

وتكمــن أهمية هذا الإنجــاز الجوي النوعي والكبــير للســلاح الجــوي اليمنــي في أنه جاء في ظل حصــار بري وبحري وجــوي وسيبقى مقدمــة لإنجــازات كــبرى سيلمــس نتائجهــا الإيجابية اليمنيون كافة في المستقبل القريب.

وتظهــر الصــور لحظــة سقــوط طائــرة التجســس والنــيران تشتعــل فيهــا بعــد استهدافها من قبل الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية.

وقد عبر المواطنون عــن اعتزازهم بإنجازات الدفاعات الجوية للجيــش واللجان الشعبية التــي تمكنــت مــن إسقــاط طائــرة التجسس الأمريكيــة التابعــة للعــدوان السعــودي الأمريكي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com