Herelllllan
herelllllan2

فعاليات احتفالية واستعدادات موسعة لإحياء ذكرى المولد النبوي بذمار وعمران وصعدة والمحويت

يمانيون – محافظات :

شهدت محافظات ذمار وعمران وصعدة والمحويت أمس إحياء فعاليات احتفالية خاصة استعدادات للإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

ودشن أبناء مدينة المحويت أمس فعاليات إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف بحفل خطابي حضره حشد كبير من أبناء المديرية المشاركين في احتفالات المحافظة بهذه المناسبة الدينية الكبيرة.

وفي الفعالية ألقى نائب مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة محمد عبدالملك الديلمي كلمة أشاد فيها بالحضور الكبير لإحياء هذه المناسبة التي ستستمر من خلال إقامة عدد من الفعاليات المعبرة عن المناسبة ودورها في إعادة إحياء التكافل الاجتماعي والتراحم والإحسان وغيرها من المبادئ التي أسس لها نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وإله وسل,

وألقيت في الفعالية العديد من الكلمات التي تحدثت عن الذكرى العطرة لمولد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي صدع بالحق في وجه الباطل معلنا بزوغ فجر دين الإسلام الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور.

كما تخلل الفعالية إلقاء عدد من القصائد الشعرية المعبرة عن المديح النبوي والمحبة العظيمة لذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم حضر الفعالية عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

وفي مديرية مدينة ذمار دشنت عصر أمس فعاليات إحياء مناسبة المولد النبوي الشريف بحفل خطابي حضره حشد كبير من أبناء المديرية عكس مدى عظمة هذه المناسبة الدينية الكبيرة.

هذا ونظمت جامعة عمران أمس بالتعاون مع الملتقى الطلابي حفلاً خطابياً بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبة أفضل الصلاة والسلام.

وفِي الفعالية الاحتفالية التي أقيمت تحت شعار “إنا أرسلناك شاهدا ومبشرا ونذيرا” أكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان على أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة لما لها من أهمية كبيرة في زرع المحبة والتراحم والتآخي بين الناس انتهاجها بنهج نبي الأمة والإنسانية محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم .

كما ناقش لقاء موسع عقد أمس بمحافظة صعدة، الاستعدادات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم وتعزيز صمود الجبهة الداخلية.

وتطرق اللقاء الذي ضم الحكماء والعقلاء والعلماء والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة، إلى الجوانب المتعلقة بتصعيد العدوان السعودي الأمريكي والإجراءات الكفيلة بتعزيز الصمود لهذا التصعيد من خلال رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد.

ودعا بيان صادر عن اللقاء إلى التفاعل مع ذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله هذه المناسبة من دعوة إلى التآخي والتراحم وهي المثل والقيم التي نهجها نبي الإنسانية محمد صلى عليه وآله وسلم .

وأكد البيان ضرورة أن تبقى مواجهة العدوان ورفد الجبهات وتعزيز الصمود أولوية .. منبهاً خطورة المرحلة الراهنة جراء استمرار العدوان .

هذا وتشهد محافظة صعدة استعدادات واسعة كغيرها من المحافظات اليمنية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1439هـ الذي يأتي في ظل العدوان السعودي الأمريكي الذي يستهدف كل مظاهر الحياة في المحافظة.

ويحرص أبناء مدينة صعدة على تناسي جراحهم وإظهار ملامح الفرح والابتهاج بحلول هذه المناسبة العظيمة من خلال مظاهر تزيين وتنظيف وطلاء الأرصفة والشوارع، في صعدة الجريحة.

وارتدت في إطار هذه التحضيرات حلة خضراء حيث اكتست شوارعها وأزقتها ومداخلها المدمرة وعدد من مبانيها بالقصاصات الخضراء والبيضاء والتي باتت تُرفرف في معظم الشوارع والأحياء ما جعل منها لوحة إبداعية تجسد الصمود والجمال في آن واحد.
هذه الحملات والأنشطة التي يقوم بها السكان من أهالي المدينة أعطت انطباعاً عن الصمود الأسطوري للمحافظة .
وشهدت الاستعدادات نشاطات تزيين واسعة نفذها أهالي الأحياء بمبادرة ذاتية وجهود طوعية تعبيراً عن احتفائهم وفرحهم بقدوم المولد النبوي الشريف .

وفي سياق متصل نظم معلمو وطلاب مدرستي الشهداء وعمر بمنطقة العبدين بمحافظة صعدة وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم العدوان السعودي الأمريكي والحصار المفروض على الشعب اليمني و تعبيراً عن فرحتهم بقدوم مناسبة المولد النبوي الشريف .

وأعتبر الطلاب والمعلمون  ان أي أمة لا تعظم نبيها ورسولها لا تستحق التعظيم والتكريم.. مؤكدين تمسكهم بنهج النبي الأعظم وجهاده والسير على خطاه في مقارعة الظالمين والمجرمين والطغاة مهما كانت التضحيات..

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com