Herelllllan
herelllllan2

 القنابل الجرثومية التي القتها طائرات العدوان السعودي تسببت في انتشار أمراض وأوبئة فتاكة في “عدن، لحج، أبين”

 

 

يمانيون:

كشف قيادي الجنوبي، حسين زيد بن يحيى: إن انتشار الأمراض والأوبئة في محافظات: عدن ولحج وأبين، بشكل لافت، وبما من شأنه تهديد أمن وسلامة المواطنين، وبناءً على شهادات وإفادت من أطباء ومناضلي الحراك الجنوبي الوطني، المساندين للجيش واللجان الشعبية في الحرب على “الدواعش وعملاء العدوان السعودي الأمريكي”، والتي تؤكد قيام طيران العدوان باستخدام قنابل جرثومية، هي من تقف وراء الانتشار المفاجئ والسريع لهذه الأوبئة والأمراض.

 

وحمل رئيس ملتقى أبين للتصالح والتسامح حسين زيد بن يحيى، في تصريح لوكالة “خبر”، المجتمع الدولي، ومنظمة الصحة العالمية، وكل المنظمات المختصة بحقوق الإنسان، إجراء تحقيق ميداني على الأسلحة والقذائف التي استخدمها العدوان وأدت إلى انتشار تلك الأوبئة والأمراض بشكل مفاجئ وسريع منذ بدء الحرب على اليمن في 26 مارس الماضي.

 

وجدد القيادي بن يحيى، موقف المجلس الأعلى للحراك الوطني الجنوبي، وملتقى أبين للتصالح والتسامح وشراكته أبناء القوات المسلحة واللجان الشعبية في تحرير “الجنوب من الدواعش وميليشيات هادي الإصلاحية التكفيرية”ـ حسب قوله.

 

وأضاف، أنه “وبعد كسر العدوان السعودي يمكن حينها البحث عن حل عادل ومرضٍ للقضية الجنوبية بما ينهي آثار حرب صيف 1994 التي شنها الجنرال محسن وهادي وميليشيات الإصلاح والقاعدة، وبما يرتضيه أبناء الجنوب بحرية، وبعيداً عن أي تدخل خارجي”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com