Herelllllan
herelllllan2

جزائية صنعاء تؤجل النظر في قضية المتهمين بالخيانة العظمى

جزائية صنعاء تؤجل النظر في قضية المتهمين بالخيانة العظمى

يمانيون – صنعاء

أجلت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بأمانة العاصمة، اليوم النظر في قضية المتهمين بالخيانة العظمى، وهم عبد ربه منصور هادي ومعين عبد الملك وخالد اليماني إلى منتصف الشهر القادم.

جاء ذلك في جلستها المنعقدة برئاسة رئيس المحكمة القاضي عبده إسماعيل راجح وبحضور عضوا النيابة القاضي عبد الله علي الكميم والقاضي خالد عمر سعيد.

وقررت المحكمة تنصيب المحاميين حسين يحيى محمد صالح السراجي وطاهر محمد صالح العميسي للدفاع عن المتهمين لتعذر حضور محامي المتهمين عبد الباسط غازي المنصب من المحكمة سابقا ومنحهما فرصة لتقديم ما لديهما من دفوع وأوجه دفاع إلى جلسة السبت ال 15 من الشهر القادم.

وكانت النيابة الجزائية قد وجهت في قرار الاتهام انتحال المتهم خالد حسين محمد اليماني (59عاماً) صفة وزير خارجية اليمن وسعيه لدى كيان أجنبي في حالة حرب مع الجمهورية اليمنية وهو ما يسمى (إسرائيل)غير المعترف بها كدولة من قبل الجمهورية اليمنية والتقاؤه برئيس وزرائها بنيامين نتنياهو في مؤتمر “وارسو” وظهوره معه في وسائل الإعلام بمظهر ودي بقصد الاعتراف بذلك الكيان وكان من شأن ذلك الإضرار بمركز الجمهورية السياسي والدبلوماسي.

بالإضافة إلى ارتكابه أفعالاً بقصد المساس باستقلال الجمهورية وسلامة أراضيها تمثل بحضوره مع وزراء خارجية تحالف العدوان السعودي على اليمن فيما يسمى بمؤتمر “وارسو” بقصد المساس باستقلال الجمهورية وسلامة أراضيها.

كما وجهت النيابة الجزائية للمتهمين عبدربه منصور هادي (71عاماً) ومعين عبد الملك سعيد(41عاماً) تهمة الاشتراك في الاتفاق الجنائي مع المتهم (اليماني) في الجرائم المنسوبة إلية بأن حرضاه وساعداه على ارتكاب جريمة التخابر وإعانة العدو وذلك بأن أمراه بحضور ما يسمى بمؤتمر وارسو والقيام بالأعمال الإجرامية والخيانة العظمى خلافاً لإرادة الشعب اليمني وعقيدته ومبادئه وتمت تلك الجرائم بناء على ذلك الاتفاق والتحريض والمساعدة حال انتحال المتهم الثاني صفة رئيس الجمهورية وانتحال المتهم الثالث لصفة رئيس الوزراء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com