Herelllllan
herelllllan2

عاجل : الأمارات تسحب جنودها من اليمن وتستبدلهم بجنود كولمبيين تم إستئجارهم

يمانيون../

 أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الاماراتية في بيان صحفي اليوم الاثنين2 نوفمبر 2015  نشرته وكالة أنباء الامارات ، أن الدفعة الأولى من جنودها ستعود إلى أرض الامارات بعد استبدالها بقوة ثانية لتنفيذ مهامها في اليمن .

وتعليقا على ذلك أوضحت مصادر عسكرية  أن سحب كافة القوات الإماراتية هو قرار اتخذته قيادة الإمارات بعد مقتل عشرات الإماراتيين في مأرب الشهر قبل الماضي.

وأشارت المصادر الى أن دولة  الإمارات تحاول التغطية على هزيمة قواتها التي ارسلتهم للقتال في اليمن بالإعلان عن سحبها لهم واستبدالها بقوة اخرى .

وأكدت  أن القوات الاماراتية قد قامت بسحب جنودها بالكامل من مأرب مطلع الاسبوع الماضي وتريد الان سحب من تبقى من عدن خوفا من هجمات القاعدة وداعش اللتان تسيطران تقريبا على المدينة .

 وأضافت المصادر أنه سيتم استبدالهم بجنود كولمبيين متواجدون في الإمارات تم استئجارهم من شركة “بلاك ووتر” الأمريكية في الـ 2011 لحماية النظام في حالة انتقلت الثورة إليهم موضحا ان عدد من هؤلاء قد تم إرسالهم إلى عدن بينما سيتم ارسال الدفعة الأكبر خلال الأسبوع القادم.

هذا وكانت جريدة “التايمز” البريطانية في الـ 29 من اكتوبر قالت إن القوات الإماراتية استأجرت مئات المرتزقة من كولومبيا ونشرتهم في اليمن للقتال معها ضد الجيش واللجان الشعبية.

موضحة إلى أن مجموعة الكولومبيين جزء من جيش خاص تستأجره الإمارات من شركة “بلاك ووتر” الأمريكية التي تقدم خدمات أمنية للإمارات من أجل بسط نفوذها على مدينة عدن.

وأشارت الصحيفة الى أن المرتزقة الكولومبيين تم نشرهم في الصفوف الأمامية على جبهات القتال في اليمن، ومن بينهم 100 مقاتل كولومبي انتشروا مؤخرا في ميناء عدن الخاضع حاليا لسيطرة التحالف، وتحديدا لقوات إماراتية ضمن التحالف الذي يشن حربا على اليمن منذ ثمانية أشهر .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com