Herelllllan
herelllllan2

عمران | اختتام دورة تدريبية لمقدمي خدمة التحصين

عمران / صفاء عايض

أختتمت بعمران دورة التدريبية التنشيطية لمقدمي خدمة التحصين لجميع المديريات بمحافظة عمران وأستمرت خمسة أيام بدعم من منظمة اليونيسيف.

وفي الاختتام أكد الدكتور محمد الحوثي مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة على ضرورة الاهتمام بمخرجات الدورة التدريبية التنشيطية وعدم الاستهان بها لانها تعطي معلومات تفيد المتدرب والمتدربة في اماكن تواجدهم في المرافق الصحية، مشيرا الى أن هذه الدورة من أفضل الدورات لأنها قدمت كثير من معلومات جديدة والمفيدة في مجال التحصين العلمي.

وشدد الحوثي على الجميع بأن يكونوا جنود في مجال عملهم سواء خلال فتراتهم السابقة أو في المستقبل وكذا التعاون والعمل علي التغطية الصحية في مجال التحصين في مستوي الثالث وأن تكون هناك سياسة في تغطية كل المستويات في التحصين حتى نخفض من نسبة المرض ، معتبرا ذلك واجب ديني قبل ان يكون واجب عملي.

من جانبه أوضح الدكتور حدي العمدي مدير ادارة التحصين بأن عدد المشاركين مائة وعشرين من جميع مديريات المحافظة ومن اغلب المرافق الصحية في محافظة وسوف تستمر عشرة ايام لثمانية واربعين متدرب بحيث ستكون خمسة ايام نظري وخمسة ايام عملي وخمسة ايام لخمسة وسبعين متدرب تسمي تنشيطية.

واكد العمدي أن أهداف الدورة هي رفع قدرات العاملين الصحيين مقدمي الخدمات التحصين إلى المستوي الراقي الذي يجذب الناس للخدمة، وعلى ضرورة التعلم واكتساب مهارات وخبرات جديدة في عملية التحصين الاطفال.

وأشار العمدي الى أنه سيتم في العام 2020 م رفع عدد الدورات للذين لم يحصلوا علي تدريب وهذة الدورات هي تكملية دورات سابقة اقيمت في عامين الماضين .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com