رسالة اليمن الى العالم

اجتماع يناقش خطة مكتب هيئة الأوقاف في إب

يمانيون../

عقد اليوم اجتماع موسع في مكتب هيئة الأوقاف بمحافظة إب برئاسة نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو لمناقشة خطط الهيئة خلال العام الجاري وتوفير احتياجات المساجد والجوامع وصيانتها وترميمها على مستوى المحافظة والمديريات.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الهيئة بالمحافظة بندر عسكر العسل ومدراء الادارات وموظفي المكتب الوقفية المهام الموكلة لمكاتب الهيئة، وآلية عملها تصنيف واعداد العقود الإيجاريه والبيانات والمعلومات الوقفية، وبيانات المساجد الوقفية والمشاريع الاستثمارية والمبرات الخيرية وغيرها من الأعمال خلال الفترة المقبلة.

وتناول الاجتماع آليات وخطط الهيئة والهيكل التنظيمي والإداري وإجراءات إنجاز المشاريع وفقاً لخطة الهيئة خلال العام الجاري وكذا خطة تنفيذ المشاريع الرمضانية وتوفير احتياجات المساجد في مركز المحافظة والمديريات .

وخلال الاجتماع أكد نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو اهتمام قيادة الهيئة بالمساجد والجوامع وحرصها على توفير احتياجاتها وصيانتها وترميمها والحفاظ عليها.

ونوه النائب علاو بمساعي الهيئة لتفعيل موارد الأوقاف واستثمار أموالها بما يحقق مقاصد الواقفين.. حاثا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحقيق وصايا الواقفين .

وشدد على أهمية اضطلاع العاملين في مكتب الهيئة في محافظة إب بتنفيذ المهام المسندة إليهم والحفاظ على ممتلكات الوقف.. مؤكدا ضرورة الحفاظ على ممتلكات الأوقاف وتنميتها والتوسع في تنفيذ المشاريع الاستثمارية الوقفية بما يخدم المصلحة العامة وتنفيذ وصايا الواقفين.

وأهاب نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف الحرص على تكامل جهود الجميع لتنفيذ مشاريع الهيئة الرمضانية خاصة ما يتعلق بترميم وصيانة المساجد وتوفير كافة الخدمات لها.

وأشار إلى ان تنفيذ المشاريع الرمضانية خطوة إيجابية لتعزيز نشاط الهيئة في تحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها لتنمية وتحصيل موارد الأوقاف وتحقيق مقاصد الواقفين.. لافتا الى حرص واهتمام قيادة الهيئة بالعاملين في حميع مكتب الهيئة بالمحافظات وتحسين اوضاعهم. .

من جانبه أشار مدير مكتب هيئة الأوقاف في إب بندر العسل إلى الاستعداد تنفيذ المشاريع الرمضانية وتحويل الخطط إلى برامج عملية تسهم في تعزيز دور مكتب الهيئة في. المحافظة لأداء الدور المنوط بها سيما في ظل حرص الجميع على الحفاظ على أموال وممتلكات وأصول الأوقاف.

واشاد العسل باهتمام وحرص قيادة الهيئة للحفاظ على ممتلكات الأوقاف و تنميتها و تنفيذ المشاريع والأنشطة التي تعزز دور المساجد ورسالتها الدينية وتحقيق الغايات الإنسانية في مشاريع الهيئة الهادفة للحفاظ على المساجد وصيانتها وترميمها وتوفير متطلباتها من الكهرباء والماء والفرش والصوتيات وادوات النظافة.

ونوه بجهود ودور المكتب والعاملين فيه خلال العام الماضي 2020 في تحقيق المؤشرات العالية في تحصيل مستخرات الاوقاف وتنمية الايرادات والحفاظ على ممتلكات الاوقاف .. مثمنا دور قيادة الهيئة وحرصها على تطوير العمل الوقفي واستعادة ثقة المواطنين بنظام الوقف.

قد يعجبك ايضا