Herelllllan
herelllllan2

إيران تعلن بدء تخصيب اليورانيوم بدرجة 60%

إيران تعلن بدء تخصيب اليورانيوم بدرجة 60%

يمانيون// وكالات
أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الثلاثاء أن إيران أبلغتها “نيتها البدء بتخصيب اليورانيوم بنسبة ستين في المئة” في مصنعها بنطنز، بحسب تصريح تلقته وكالة فرانس برس.

وابلغ مدير الوكالة رافاييل غروسي الدول الأعضاء بهذا التطور الذي يأتي بعد يومين من “تخريب” الموقع الذي نسب إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي، وفي غمرة مفاوضات في فيينا في محاولة لإنقاذ الاتفاق الدولي حول النووي الإيراني.

وكان المتحدث الرسمي باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي اعلن أن المنظمة ستبدأ الليلة بالمقدمات اللازمة لرفع درجة تخصيب اليورانيوم إلى درجة 60%.

وأشار كمالوندي في تصريح رسمي اليوم الثلاثاء الى أن عملية رفع درجة تخصيب اليورانيوم الى 60% ستبدأ الليلة في مجمع الشهيد احمدي روشن النووي بمدينة نطنز، الذي تعرض أمس الأول مرافقه الكهربائية الى تخريب ارهابي مما ادى الى تعطيل مجموعة من أجهزة الطرد المركزي فيه.

وشدد كمالوندي على أن الرئيس الإيراني حسن روحاني أصدر قرارا برفع تخصيب اليورانيوم إلى 60% وفق حاجة البلاد وامتثالا للقرار الذي أصدره البرلمان الإيراني “قانون المبادرة الاستراتيجية لإلغاء الحظر والحفاظ على مصالح الشعب الإيراني”.

وشدد على أنه تم تسليم رسالة إلى الوكالة الدولية للطاقة الذرية بهذا الخصوص، لافتا إلى أنه سيعلن عن تفاصيل الخطوة لاحقا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com