Herelllllan
herelllllan2

الإفرج عن 15 سجيناً بصنعاء بموجب العفو الرئاسي

يمانيون../
أفرجت نيابة محافظة صنعاء عن 15 سجينا ممن امضوا ثلثي المدة المحكوم بها عليهم بعقوبة سالبة للحرية.

وأوضح رئيس نيابة استئناف محافظة صنعاء القاضي عبدالعظيم الردمي لوكالة الأنباء اليمنية (سبا) أن الإفراج جاء بموجب العفو الرئاسي بمناسبة شهر رمضان، عن السجناء المحكومين بعقوبات سالبة للحرية الذين قضوا ثلثي المدة المحكوم بها عليهم وليس عليهم حقوق خاصة او التزامات مالية محكوم بها للغير.

وأشار إلى ان نيابة محافظة صنعاء بصدد الافراج عن 49 سجينا من المعسرين خلال الأيام القليلة القادمة، لافتا إلى التنسيق الجاري مع قيادة المحافظة وهيئة الزكاة من أجل تسديد المبالغ المحكوم بها على المعسرين كحقوق خاصة للغير.

ولفت القاضي الردمي إلى الجهود المبذولة من قبل نيابة الاستئناف والنيابات الابتدائية التابعة لها في محافظة صنعاء في انجاز بالقضايا سيما التي على ذمتها مساجين ترجمة لما توليه القيادة السياسية والثورية من اهتمام لشؤون العدالة.

وكانت نيابة محافظة صنعاء خلال الربع الأول من العام الجاري أفرجت عن 21 سجينا ممن أمضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة المحكومين بها بالحبس، وثبت حسن سيرتهم وسلوكهم، وليس عليهم حقوق خاصة للغير.

تجدر الإشارة إلى ان الإفراج بثلثي المدة وكذا ثلاثة أرباع المدة يُستثنى منه السجناء المحكومين في قضايا الحرابة والتقطع، السرقات، المخدرات، الأموال العامة، القتل العمد، صناعة الخمر وتسهيل تعاطيه أو الاتجار فيه، الاغتصاب والفجور والدعارة”.

قد يعجبك ايضا