Herelllllan
herelllllan2

مرجعية البحرين ينتقد تحويل بلاده إلى محجر صحي للعابرين

يمانيون// متابعات

انتقد المرجع البحريني الكبير الشيخ عيسى قاسم تحويل البحرين الى محجر صحي للعابرين من البلاد الخليجية، مؤكدا أن الخطوة تعني التضحية بالأرواح البريئة.

 

وقال الشيخ عيسى قاسم في بيان نشره “موقع المقاوم” إن هذا القرار يعني أن حياة الشعب البحريني قد وضعت حسب القرار الرسمي سلعة ذات عائد مالي لبعض المتمولين، ولسد ثلمة ولو صغيرة من ميزانية الدولة، التي تستخدم في جزء غير يسير منها للإضرار بالشعب، على حد تعبيره.

 

وحذر من أن العابرين المشار إليهم أكثرهم من الهند، وهي من أكثر البلدان انتشارا للوباء، وفيروسها المتحور من أسرع وأشد وأفتك “فيروس كورونا”، مما يزيد في خطورة الوضع، أن الحجر في الفنادق المسكونة من السياح، وفي البيوت التي لا يضمن تقيد المحجورين فيها بالدقة الكاملة، على حد قوله.

 

وتساءل الشيخ قاسم بقوله: “إن كان هناك غرض سياسي خاص، مرتبط بظرف الاعتصامات والاحتجاجات التظاهرية بشأن وضع السجناء والمطالب الشعبية وقضية الحرب الإسرائيلية على الأقصى والقدس وفلسطين”، وأكد أنه “أمر ليس مستبعدا”.

 

وشدد على أنه “لو كان هناك حرية وعدل في البحرين، لكان قرار اتخاذ البحرين محجرا صحيا محلا للمحاكمة والإدانة والعقوبة القانونية”، داعيا إلى عدم إهمال كل الوسائل المعدة طبيا والموثوقة، وإلى التوقي بكل أنواعه، والدعاء من أعماق القلب بالفرج، والتصدق والكف عن الذنوب.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com