Herelllllan
herelllllan2

شركة النفط تطالب الامم المتحدة بعدم تجاهل النداءات الانسانية والعودة الى اتفاقية قانون البحار

يمانيون/ معين محمد

أكدت شركة النفط اليمنية بأن استمرار اعمال القرصنة البحرية لتحالف العدوان بقيادة امريكا تجري بمشاركة فاعلة من قبل الامم المتحدة وهو ما يتناقض مع أهم المبادئ الأساسية للقيام بدورها ووجباتها الانسانية المنوط بها .

وطالبت اللجان النقابية لموظفي الشركة في الوقفة الاحتياجية ال 743 امس أمام مقر الأمم المتحدة بحضور المدير التنفيذي للشركة المهندس عمار الاضرعي بسرعة اطلاق كافة السفن المحتجزة وضمان عدم احتجاز سفن الوقود مستقبلا وتحييد شركة النفط ورفع الحظر عن ميناء رأس عيسى ومطار صنعاء الدولي.

كماطالبت الامم المتحدة بعدم تجاهل القوانين والنداءات الإنسانية والعودة إلى اتفاقية قانون البحار الذي يجرم القرصنة على سفن الوقود والدواء ومنعه من الشعب.

فيما أدان بيان صادر عن الوقفة استمرار قوى العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة.
واعتبر البيان تواطؤ المجتمع الدولي والهيئات الأممية مع قوى العدوان، في منع دخول سفن المشتقات النفطية رغم استيفائها للإجراءات اللازمة، جريمة إبادة بحق الشعب اليمني .

واشار البيان الى أن الحصار الذي يٌمارس على الشعب اليمني يتنافى مع القوانين الإنسانية والمواثيق الدولية والشرائع السماوية والتي تجرّم المساس باحتياجات المدنيين.

ودعا البيان أحرار العالم والمجتمع الدولي والنقابات والمنظمات الحقوقية والمدنية والاتحادات الجماهيرية المحلية والدولية، إلى القيام بواجبها الإنساني والأخلاقي في التضامن مع الشعب اليمني ومطالبه المشروعة والضغط باتجاه إيقاف العدوان ورفع الحصار والسماح بدخول سفن الوقود.

وأشار البيان إلى أن استمرار القرصنة وتداعياتها الكارثية يجب أن يقابلها تحرك جاد وملموس من قبل الأمم المتحدة، كونها هي الجهة الدولية المعنية بتسهيل دخول واردات السلع الأساسية.

وحذر من تداعيات الكارثة الإنسانية جراء استمرار احتجاز السفن المحملة بالوقود.

وحمّل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي كامل المسئولية عمّا ستؤول إليه الأوضاع في الأيام المقبلة نتيجة استمرار أعمال القرصنة على سفن الوقود ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com