Herelllllan
herelllllan2

اختتام التدريبات العسكرية المشتركة الصينية الروسية

يمانيون – وكالات

اختتمت اليوم التدريبات العسكرية الصينية-الروسية المشتركة زاباد إنتراكشن 2021 في قاعدة التدريب التكتيكية التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني في منطقة نينغشيا هوي شمال غرب الصين.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن وزير الدفاع الصيني وي فنغ خه قوله إنه “يتعين على الجيشين تعزيز التنسيق الاستراتيجي والتعاون الشامل والعملي من أجل تقديم إسهامات أكبر لحماية السلام والاستقرار العالميين”.

وأضاف وي إن “القوات المسلحة الصينية والروسية تدعم بعضها البعض في مواجهة جائحة كورونا الأمر الذي يدل على التطور رفيع المستوى في العلاقات بين الجيشين”.

بدوره قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن “روسيا مستعدة لتعزيز الاتصال الاستراتيجي مع الصين وتعميق التعاون في مجالات عدة مثل مكافحة الإرهاب والعمل معاً لحماية السلام والاستقرار الإقليميين”.

وبدأت التدريبات العسكرية الصينية الروسية المشتركة زاباد إنتراكشن 2021 في التاسع من الشهر الحالي بمشاركة 10 آلاف من أفراد الخدمة والأسلحة القتالية الرئيسية بما في ذلك الطائرات والمدفعية والعربات المدرعة من مختلف الطرز على أربع مراحل.

وتهدف التدريبات المشتركة حسب مسؤولين صينيين وروس إلى تعزيز عمليات مكافحة الإرهاب المشتركة بين الجيشين الصيني والروسي وإظهار العزم القوي والقوة لدى البلدين على حماية الأمن والاستقرار الدولي والإقليمي بشكل مشترك.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com