Herelllllan
herelllllan2

اختتام أعمال المؤتمر السنوي الأول للصناعات الدوائية الوطنية في العاصمة صنعاء

يمانيون:

طالب أكاديميون وباحثون شركات الصناعات الدوائية المحلية بزيادة الاستثمار في الصناعات الدوائية، لتغطية الاحتياج حسب أولوياتها، والقائمة الوطنية للأدوية الأساسية.

ودعا المشاركون في المؤتمر السنوي الأول للصناعات الدوائية الوطنية، الذي اختتم أعماله اليوم في صنعاء، الجهات المعنية إلى استكمال إعداد وإصدار قانون لتنظيم التجارب والأبحاث والاختبارات السريرية.

وشددت توصيات المؤتمر، الذي نظّمته في يومين الهيئة العليا للأدوية للمستلزمات الطبية بالتعاون مع كلية الصيدلة في جامعة صنعاء ونقابة الصيادلة اليمنيين والاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية تحت شعار “صُنع في اليمن”، على ضرورة إنشاء معمل “إيثانول” للاستفادة من مخلّفات مصنع السكر في الحديدة، ودعوة الجهات المعنية إلى تبنّي وإطلاق شعار حملة “صنع في اليمن” لتعزيز دور المنتج الوطني.

وطالبت التوصيات أصحاب الشركات والمصانع المحلية بالتنسيق للمساهمة في تخفيض كلفة التصنيع المحلي، وإطلاق مدوّنة وخارطة ممارسة التصنيع الدوائي الجيّد في المصانع المحلية.

وكان المؤتمر ناقش عدداً من أوراق العمل، تمحورت حول “دور الأبحاث الصيدلانية في تطوير المنتجات الدوائية الوطنية، ودراسة الجدوى لإنشاء مراكز التكافؤ الحيوي في اليمن وفوائده، وآفاق ووسائل تطوير الصناعات الدوائية الوطنية، وطرق التحليل لدراسة الثباتية وتطبيقاتها، ودور المهن الطبية في تشجيع المنتجات الدوائية الوطنية”.

حضر الاختتام مسؤولو الهيئة العليا للأدوية، وعمداء وطلاب كليات الصيدلة في عدد من الجامعات، وممثلو المستشفيات والجامعات والمؤسسات والشركات الدوائية، وأعضاء نقابة الصيادلة اليمنيين، واتحاد منتجي الأدوية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com