رسالة اليمن الى العالم

تواصل أعمال تطوير وتأهيل البنى التحتية في موانئ الحديدة

يمانيون/الحديدة
يتواصل بمحافظة الحديدة العمل في مشروع تأهيل وسفلتة الجانب الأيسر من الطريق الإسفلتي “ب” الخاص بخروج الشاحنات جهة الدوّار الرئيسي والفرعي في ميناء الحديدة، تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور بتمويل مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية.
يتضمّن المشروع، الذي يُنفذ بإشراف الإدارة العامة للمشاريع والإشراف الهندسي في المؤسسة، معالجة واستبدال طبقة الأساس الترابي، مع إجراء التسويات والميول للتصريف، وطبقة إسفلتية مصممة لتحمل أوزان الشاحنات بطول 776 مترا، إضافة إلى أطوال الدوار الرئيسي والفرعي ومداخل الربط والخروج للطريق.
إلى ذلك، تم البدء بإجراءات تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وسفلتة الساحة الإسفلتية في ميناء الصليف، مع إصلاح المناطق المتضررة بمساحة 17 ألفاً و800 متر مربّع، ويجري حالياً تنفيذ الأعمال التمهيدية للمشروع بحسب الدراسات المعدّة من قِبل الإدارة العامة للمشاريع والإشراف الهندسي في المؤسسة.
ويأتي تنفيذ المشروعين ضمن مشاريع تطوير وتأهيل البنى التحتية لموانئ المؤسسة، ومنها شبكة الطرق اللازمة للحركة التشغيلية لخروج الشاحنات المحمّلة بالبضائع، وفي إطار موجّهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

قد يعجبك ايضا