رسالة اليمن الى العالم

تحت شعار “غذاء واكتفاء”..  تدشين مشروع الزكاة العينية بمدينة الدريهمي

يمانيون/ الحديدة

دشنت الهيئة العامة للزكاة، اليوم الأربعاء، مشروع الزكاة العينية بمدينة الدريهمي في محافظة الحديدة، ضمن المشاريع التي تنفذها الهيئة تحت شعار “غذاء واكتفاء”.

وفي التدشين أوضح وكيل الهيئة لقطاع المصارف محمد العياني، أن المشروع يترجم توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، خاصة ما يتعلق بتوفير احتياجات أبناء مديرية الدريهمي.

وأشار إلى أن المشروع، يأتي في إطار إجراءات إعادة تطبيع الأوضاع في المديرية بعد دحر قوى العدوان ومرتزقته منها.

فيما أفاد مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة جمال الحميري بأن المشروع يأتي تنفيذاً لمسح ميداني نفذه المكتب لتقييم الاحتياجات الضرورية العاجلة للمواطنين.

ولفت إلى أن توزيع الزكاة العينية يأتي ضمن مشروع الزكاة الذي ستنفذه الهيئة لأبناء الدريهمي بعد توزيع الزكاة النقدية في المديرية.

وبين الحميري أنه سيتم توزيع ألفي سلة غذائية لأبناء المديرية، و٢٠٠ سلة للمصابين بسوء التغذية، مثمناً توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لي تلبية احتياجات المديرية الضرورية وتخفيف معاناة السكان.

بدوره أشار مدير مشروع توزيع الزكاة العينية نبيل القرماني، إلى أن المشروع يستهدف الفقراء من أبناء المديرية.

ودعا الجميع إلى إخراج ما عليهم من زكاة ليتسنى للهيئة تغطية احتياجات الفقراء والمحتاجين خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء المحافظة.

في حين ثمن مدير مديرية الدريهمي محمد الموساي، توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة الهيئة والجهود الملموسة في إيصال الزكاة إلى أبناء المديرية، مؤكداً أن الأوضاع في المديرية مستقرة بعد دحر قوى العدوان منها.

ودعا الموساي رجال المال والأعمال إلى المساهمة في رفع معاناة أبناء الدريهمي الذين ينتظرون العودة لمساكنهم بعد تطهيرها من الألغام والمتفجرات التي خلفها العدوان.

قد يعجبك ايضا