رسالة اليمن الى العالم

تدشين توزيع الزكاة العينية على الفقراء والمساكين بمديرية بيت الفقيه بالحديدة

يمانيون/ الحديدة

دشن وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف محمد العياني ومعه المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي ناصر مغلي ومدير عام فرع مكتب الهيئة بالمحافظة جمال عبدالواحد الحميري بمديرية بيت الفقية اليوم توزيع الزكاة العينية على الفقراء والمساكين بالمديرية..

وخلال التدشين أكد وكيل هيئة الزكاة العياني حرص الهيئة على التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين بالمديرية جراء العدوان والحصار من خلال توزيع الزكاة العينية عليهم، التي تضمن  320 كيس من حبوب الذرة  والشعير و تستهدف 320 مستفيد من الفقراء  والمحتاجين.

وثمن وكيل الهيئة تفاعل  المزارعين بالمديرية الذين قاموا بدفع زكاة الحبوب لموسم الحصاد الماضي، التي تم توزيعها مباشرة على الفقراء والمساكين.

داعيا كافة المزارعين والميسورين بالمديرية إلى الدفع بالزكاة إلى الهيئة كونها ركن من أركان الإسلام،وتذهب إلى مصارفها الثمانية الشرعية..

من جانبه أشار مدير فرع مكتب الهيئة العامة للزكاة بالحديدة جمال الحميري الى أن تدشين توزيع الزكاة العينية من حبوب الذرة والشعير يأتي ضمن اهتمام وأهداف الهيئة في التخفيف من معاناة الفقراء والمساكين بمختلف مديرية المحافظة جراء العدوان والحصار.

مشيرا أن الزكاة العينية تاتي ضمن مصاريف الزكاة الشرعية الثمانية و تستهدف 320 مستفيد من الفقراء والمساكين بالمديرية وتشمل كيس حبوب من الذرة والشعير عبوة 50 كيلو..مشيرا إلى أن الهيئة ستبدأ يوم غداء الخميس توزيع المساعدات النقدية على النازحين بعدد من مديريات المحافظة..

حضر التدشين نائب مدير فرع هيئة الزكاة محمد الوسع ومدير فرع الزكاة بمديرية بيت الفقيه محمد فاضل.

قد يعجبك ايضا