رسالة اليمن الى العالم

قوات الاحتلال الصهيوني تستهدف منازل الفلسطينيين في يطا بالذخيرة الحية

استهدفت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء، بالذخيرة الحية منازل المواطنين الفلسطينيين في مسافر يطا جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية عن منسق لجان الحماية والصمود بمسافر يطا وجبال جنوب الخليل فؤاد العمور، قوله: إن قوات الاحتلال استهدفت بالذخيرة الحية منازل المواطنين في تجمع خلة الضبع بمسافر يطا، ما أدى الى تضرر أسطح وجدران أربعة منازل جراء إصابتها بشكل مباشر بالرصاص الحي، تعود لمواطنين من عائلة دبابسة، حيث سادت حالة من الخوف والفزع في صفوف الأطفال والنساء.

وأضاف: إن قوات الاحتلال تنفذ منذ أيام تدريبات بالذخيرة الحية في منطقة “بئر القط” القريبة من تجمع الحلاوة، وفي محيط عدد من التجمعات السكنية في مسافر يطا المهددة بالهدم والتهجير، بهدف الاحتلال من ذلك ترويع الأهالي وتهديد حياتهم، لدفعهم لترك تلك المناطق لصالح التوسع الاستيطاني.

الجدير ذكره أن محكمة الاحتلال العليا كانت قد رفضت في وقت سابق من هذا العام التماسا تقدم به أهالي 12 تجمعا سكنيا في مسافر يطا، ضد قرار الاحتلال إعلان تجمعاتهم مناطق “إطلاق نار”، الأمر الذي سمح لتلك القوات بالاستمرار في تنفيذ تدريبات عسكرية في تلك المناطق على طريق هدم تلك التجمعات وتهجير سكانها.

قد يعجبك ايضا