رسالة اليمن الى العالم

إحياءً لذكرى يوم الولاية.. فعالية جماهيرية حاشدة في خولان عامر بصعدة

يمانيون/ صعدة

أقيمت بمديرية خولان بن عامر في محافظة صعدة فعالية جماهيرية بمناسبة ذكرى يوم الولاية .

وفي الفعالية التي شارك فيها مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي ووزيرا الصحة الدكتور طه المتوكل والاتصالات مسفر النمير، أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي، أن الخروج الحاشد والمشرف للشعب اليمني في مختلف الساحات دليل على الوفاء لله ولرسوله وللإمام علي عليه السلام.

وأشار إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى له أهمية كبيرة لأنه عملية توثيقية وتبليغية تتناقلها الأجيال لذلك البلاغ المهم واسلوبا عظيم في الحفاظ على نص من أهم النصوص الإسلامية ومما يدلل على أهمية محتوى مبدأ الولاية وهو قول الله سبحانه وتعالى في مثل هذا اليوم” يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك”.

وأوضح وزير الإعلام أن غياب مبدأ الولاية أو تجاهله يمثل مشكلة كبيرة تمتد آثارها السلبية والسيئة على واقع الدين كله حتى يبقى ما بقي من الدين كله في كل تشريعاته وتوجيهاته وقيمه وكأنه لم يبلغ.

وأكد أن أعداء الأمة يحاولون في هذا اليوم تغيير الولاء لله ولرسوله وللإمام علي إلى ولاء لليهود والنصارى ، مشيراً إلى أن بايدن بزيارته في هذا التوقيت يريد أن يقول للعالم بأنه هو الولي الجديد لهذا العالم .

وقال وزير الإعلام” أنه من الواجب علينا أن نجسد المصاديق العملية لهذا المبدأ العظيم من خلال التزامنا وسلوكياتنا”.

وأضاف: “ولاية الإمام علي عليه السلام لم تكن مجرد ولاية سلطة إنتهت باستشهاده بل هي ولاية اقتداء واهتداء وعلى الأمة أن تبقى مرتبطة بها على مدى الزمن في كل الأجيال”.

تخللت الفعالية، بحضور رئيس إتحاد الشعراء والمنشدين ضيف الله سلمان، قصيدة شعرية للشاعر معاذ الجنيد وأنشودة لفرقة الرسالة الإنشادية.

قد يعجبك ايضا