Herelllllan
herelllllan2

طهران: الإدمان على الحظر مؤشر لنظام الهيمنة الأمريكي

اعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، أن الإدمان على الحظر واستخدامه كوسيلة مؤشرا لنظام الهيمنة الأمريكي.

وقال كنعاني في تصريح له، مساء الاثنين، ردًا على إعلان بعض إجراءات الحظر الأمريكية الأحادية الجديدة ضد التجارة مع إيران: إن إدمان البيت الأبيض على الحظر واستخدامه كوسيلة مؤشر لنظام الهيمنة الأمريكي وأن تغيير الحكومات في أمريكا لا يحدث فرقًا في نهجها.

وأضاف لقد وصف مسؤولو إدارة بايدن سياسة ترامب المعتمدة على فرض الضغوط القصوى مرارًا بأنها سياسة فاشلة وغير مثمرة، لكنهم في الممارسة استمروا بل وسعوا هذه السياسة الفاشلة، لدرجة أنه حتى في عملية الجهود الحالية الرامية لاستئناف المفاوضات من أجل العودة إلى الاتفاق النووي، لم يوقفوا هذا التصرف غير المثمر والهدام.

وأكد كنعاني أن طهران سترد ردًا حازمًا وقويا وفوريًا على إصرار البيت الأبيض على استمرار الحظر، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإجهاض الآثار السلبية المحتملة لإجراءات الحظر هذه على تجارة البلاد واقتصادها.

وأوضح أن إجراءات الحظر هذه كشفت بوضوح الطبيعة الخادعة والتعزية الصورية التي قدمها الممثل الأمريكي الخاص في الشأن الإيراني في الوقت الذي تكبد فيه الشعب الإيراني الكثير من الضحايا والخسائر المالية بسبب الفيضانات.

وفرضت الحكومة الأمريكية ، مساء الاثنين ، حظرا جديدا على 6 شركات أجنبية مرتبطة بقطاع النفط والبتروكيماويات الإيراني في خطوة جديدة تهدف إلى زيادة الضغط على إيران.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com