Herelllllan
herelllllan2

حماس تعدم 5 متهمين بالقتل والتجسس لصالح الاحتلال

أعلنت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة في بيان أنه تم صباح الأحد تنفيذ أحكام بالإعدام في خمسة فلسطينيين هم اثنان متهمان “بالتخابر مع الاحتلال” وثلاثة “مدانون بارتكاب جرائم قتل”.

وقالت الحركة في بيان إن “وزارة الداخلية والأمن الوطني نفذت صباح يوم (الأحد) أحكاما قضائية بالإعدام على خمسة من المدانين في قضايا أمنية وجنائية”، موضحة أن “اثنين منهم أدينا بالتخابر مع الاحتلال” والثلاثة الآخرين “أدينوا بارتكاب جرائم قتل على خلفية جنائية”.

وعبّر المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان عن قلقه من تنفيذ أحكام الإعدام هذه، وهي الأولى التي تنفذ في القطاع منذ أكثر من خمس سنوات.

وبحسب المركز، ارتفعت أحكام الإعدام المنفذة منذ تأسيس السلطة الفلسطينية في العام 1994 إلى 46 حكمًا، بينها 44 حكمًا نفذت في قطاع غزة وحكمان في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد المركز في بيان أن 33 حكما بالإعدام نفذت في قطاع غزة بعد الانقسام بين حركتي فتح وحماس وبدون مصادقة الرئيس محمود عباس. وشهد العام الحالي ارتفاعا في إصدار أحكام الإعدام في قطاع غزة والتي بلغت 17 حكما، ما يرفع عدد الأحكام الصادرة بالإعدام منذ تأسيس السلطة الفلسطينية إلى 270 حكما، 240 منها في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا