رسالة اليمن الى العالم

تدشين فعاليات المولد النبوي في الثورة ومعين بالأمانة

يمانيون../
دُشنت في مديرية الثورة بأمانة العاصمة اليوم، فعاليات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وفي الفعاليات التي حضرها عضو مجلس النواب محمد الطوقي وعضو مجلس الشورى أحمد الظفري، تناولت الكلمات دروس وعبر من سيرة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وعلى آله، ومعاني إحياء هذه المناسبة العظيمة وترسيخ القيم والمبادئ المحمدية في النفوس.

وأشارت إلى أهمية الاحتفال بمولد سيد البشرية والإنسانية صلوات الله عليه وآله وسلم، والاقتداء بسيرته العطرة والسير على نهجه وتفعيل مبادئ التكافل والإحسان والتراحم بين أبناء المجتمع .

وأكدت الفعاليات، المضي على نهج رسول الله في مواجهة أعداء الله وتطهير الوطن من قوى العدوان والمرتزقة.. حاثة الجميع على استمرار التحشيد إلى الجبهات، والتفاعل الواسع في إحياء فعاليات المولد النبوي الشريف.

حضر الفعاليات قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية ووجهاء وعقال ومواطنين من أحياء المديرية.

إلى ذلك دُشنت في مديرية معين فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، بأمسية خطابية نظمها أبناء حي السنينة الجنوبية، كأول فعالية تقام على مستوى أمانة العاصمة.

وشهدت الأمسية بحضور مدير المديرية عبدالملك الرضي ومدير مكتب الثقافة بالأمانة عبدالله المعافا، فقرات فنية قدمتها نخبة من فرق الإنشاد والمسرح والبرع الشعبي، ابتهاجاً واحتفاءً واستعداداً بقدوم ذكرى مولد الرسول الأعظم.

وأكدت الكلمات على ضرورة إحياء هذه المناسبة العظيمة والغالية على قلوب كل اليمنيين بشكل أكبر من أي عام مضى وبما يعكس حب ومكانة الرسول الأعظم.

وأشارت إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم يعد من أهم الفعاليات التي يحتفي من خلالها المسلمين بقدوم خير البرية والذي بدل الظلمات إلى النور .

وفي ذات السياق ناقشت لقاءات في مديريات صنعاء القديمة وبني الحارث والسبعين، ترتيبات إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وركزت اللقاءات بحضور مدراء المديريات، على إعداد خطط وبرامج تدشين الفعاليات والأنشطة المتنوعة بهذه المناسبة، وتنفيذ أعمال وحملات في الجوانب الخدمية والاجتماعية والإحسان والتكافل والتوعية، والتحشيد والمشاركة على مستوى الأحياء والحارات في إقامة الفعاليات.

وأكدت على أهمية التحضير الجيد لتدشين الفعاليات المتنوعة بما يليق بمكانة وعظمة الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلام، وأخذ العبر والدروس من سيرة ومنهج سيد البشرية، والتزود بالأخلاق والقيم والمبادئ التي تحلى بها.

قد يعجبك ايضا