رسالة اليمن الى العالم

بوتين: روسيا تتكيف مع ضغوط الغرب وسنتخلّص من اعتمادنا على الدولار

يمانيون../

أكّد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أنّ روسيا تتكيف مع الضغوط التي يفرضها الغرب وتتخذ إجراءات وقائية وتنفذها بصورةٍ سريعة، مؤكداً أنّ “روسيا واجهت بنجاح الضغوط الغربية”.

وقال بوتين خلال اجتماعٍ حول المسائل الاقتصادية: “تكتيكات الحرب الاقتصادية الخاطفة، والهجوم الذي كانوا يعتمدون عليه، لم ينجح، وهذا واضح فعلاً للجميع، ولهم أيضاً، الاقتصاد الروسي بدأ يستقر ويدخل في مسار النمو”.

ولفت إلى أنّ “روسيا نفّذت تدابير وقائية وفعّالة على وجه السرعة، وأطلقت آليات لدعم الصناعات الرئيسة، والمؤسسات الأساسية، وكذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم”.

وأشار بوتين إلى أنّ “التخلص من الاعتماد على الدولار أمرٌ حتمي لدى روسيا”. وكشف بوتين عن تباطؤ وتيرة انكماش الناتج المحلي الإجمالي إلى 4.3% على خلفية زيادة النشاط الاقتصادي.

وأكد بوتين، أنّ روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، وأنّ هدفها يتلخص في حماية سكان دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد والإبادة الجماعية على أيدي نظام كييف.

وكان بوتين قد أكد أنّ بلاده ستوقف شحنات الغاز والنفط، إذا حدّد سقف للأسعار، مؤكداً أنّ “الخطوات المتهورة لساسة الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي، المهووسين بالأفكار السياسية الوهمية، ستؤدي حتماً بالدول الغربية إلى طريق مسدود وإلى أزمة اقتصادية واجتماعية”.

قد يعجبك ايضا