رسالة اليمن الى العالم

النظام السعودي يعلن تدخله الفج في الشؤون الداخلية اللبنانية

وكالات :

أعلنت النظام السعودي عن تدخله القوي والواضح في الشؤون الداخلية لجمهورية لبنان الشقيقة إلى جانب فرنسا .

وكشفت مصادر دبلوماسية أوروبية أن اجتماعا عقد في العاصمة الفرنسية باريس لخلية مشتركة فرنسية سعودية هدفها التحكم بالملف السياسي في اللبناني .

وقالت المصادر إن الاجتماع حضره عن الجانب الفرنسي المستشار باتريك دوريل، ورئيس المخابرات الخارجية برنار إيمييه، وسفيرة فرنسا في لبنان آن غريو، وعن الجانب السعودي الوزير نزار العالولا، وممثل عن المخابرات السعودية، والسفير السعودي في لبنان وليد البخاري.

ولفتت المصادر إلى أن “باريس مصرة على التوافق بين الأطراف اللبنانية في البرلمان لانتخاب رئيس للبلاد تمهيدا لإعادة وضع لبنان على سكة النهوض حسب المزاعم الفرنسية.. لكن الجانب السعودي وبحسب ما نقله العالولا عن قيادة بلاده، حريص على أن يكون رئيس لبنان القادم يحمل المواصفات المطلوبة التي وضعها النظام السعودي .

وقال وفق ما نشرته آر- تي الروسية : إن الرياض ستعود لممارسة دورها في إدارة الملف السني في لبنان، وأن اللقاء الذي دعا له مفتي الجمهورية اللبنانية، عبد اللطيف دريان، للنواب السنة هو جزء من المشروع السعودي لإعادة هيكلة السنة في لبنان بعد الفراغ الذي سببه غياب تيار المستقبل بزعامة سعد الحريري”، مؤكدا أن “السعودية حريصة على أن يكون لها أيضاً اسم لرئاسة الحكومة اللبنانية المقبلة .. وهذا طبعا بغية تنفيذ أجندتها الخاصة في لبنان كما تفعل مع الكثير من الأنظمة العربية خدمة لكيان الاحتلال الصهيوني والسياسة الأمريكية في المنطقة .

 

قد يعجبك ايضا