Herelllllan
herelllllan2

قحيم ونشطان يضعان حجر الأساس لمشروع إنشاء مركز زراعة الكلى بالحديدة

يمانيون/ الحديدة

وضع محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان اليوم، حجر الأساس لتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء وتأثيث وتجهيز مركز زراعة الكلى بهيئة مستشفى الثورة العام في المحافظة بتكلفة تقديرية 300 مليون ريال بتمويل هيئة الزكاة.

وخلال وضع حجر الأساس بحضور وكيل أول المحافظة أحمد البشري، نوه المحافظ قحيم بجهود قيادة هيئة الزكاة التي تولي محافظة الحديدة اهتماماً في مختلف المجالات، من خلال تمويل المشاريع التي تفتقر إليها المحافظة.

وأكد أن مشروع إنشاء مركز زراعة الكلى في هيئة مستشفى الثورة العام، سيسهم في تحقيق نقلة نوعية بعمل الهيئة التي تقدم خدمات طبية وعلاجية لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة لها.

فيما أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بتنفيذ مشاريع تلامس احتياج المواطنين خاصة ما يتعلق بمرضى الفشل الكلوي.

ولفت إلى أن تبني تمويل مشروع إنشاء مركز زراعة الكلى بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة يأتي في إطار خطط وبرامج هيئة الزكاة لتخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي.. مؤكداً حرص الهيئة على تقديم الدعم لإخراج المشروع إلى حيز الوجود.

بدوره ثمن رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور خالد سهيل جهود هيئة الزكاة في تمويل إنشاء مركز زراعة الكلى البالغ تكلفته التقديرية مليار ريال.. معتبراً ذلك إضافة نوعية جديدة، إلى جانب المراكز التخصصية الموجودة والتي يتم حاليا العمل على تنفيذها.

وبين أن هيئة المستشفى ستتسلم خلال العام المقبل، مبنى مركز معالجة سوء التغذية الذي يُنفذ بتكلفة 300 ألف دولار، بتمويل منظمة الصحة العالمية وكذا مبنى العناية المركزة الذي يتسع لـ25 سريراً بتكلفة 100مليون ريال، وتوسعة مبنى أقسام الرقود الذي يتسع لـ54 سريراً، بتمويل السلطة المحلية بالمحافظة.

ووفقاً للدكتور سهيل، سيتم تسلّم مركز صناعة الأطراف الصناعية بالهيئة بعد تجهيزه بتكلفة 500 ألف دولار بتمويل المنظمة الدولية “هانديكاب انترناشيونال” المتخصصة في مجال الإعاقة.

حضر وضع حجر الأساس وكيل وزارة الإدارة المحلية رئيس فريق التفقد والتقييم عمار الهارب ومدير مكتب الهيئة العامة للزكاة جمال الحميري ونائبه محمد الوسع.

قد يعجبك ايضا