Herelllllan
herelllllan2

اجتماع عاصف للإنتقالي يقر فك الارتباط بالسعودية

يمانيون../
كشف قيادي جنوبي، عن تفاصيل اجتماع عاصف لقيادة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً خصص لمناقشة التطورات في ظل تضييق السعودية الخناق عليه وقصقصة أجنحته بدءاً بمدينة عدن جنوبي اليمن .

وقال القيادي في الحراك الجنوبي محمد النعماني في تدوينات على (تويتر) إن اجتماع هيئة رئاسة الانتقالي شهد نقاشات حادة وانقسامات بين مطالبين باقالة رئيس المجلس عيدروس الزبيدي مع الاحتفاظ بصفة نائب رئيس مجلس القيادة، واختيار رئيس فريق التفاوض ناصر الخبجي خلفا له في قيادة الانتقالي.

وأضاف أن المشاركين في الاجتماع هاجموا السعودية واتهموها بخذلان الانتقالي والتخلي عنه واقحامه في قتال مع تنظيم “القاعدة” دون أي دعم عسكري، بل على العكس ضغطت على الإمارات لايقاف رواتب قوات المجلس وخلقت كيانات شمالية مناوئة كمجلس القيادة وقوات طارق صالح لضرب مشروع الانتقالي واضعافه واستهدافه في المحافظات الجنوبية .

مشيراً إلى تنديد المجتمعين من هيئة رئاسة الانتقالي بالزج بقوات الانتقالي في محارق الموت بجبهات القتال بالنيابة عن القوات الشمالية، وتمكين المؤتمر من عدن بدلاً من تمكين الانتقالي من حكم عدن والسيطرة على ما تبقى من المحافظات الجنوبية وفرض أمر واقع واستعادة دولة ما قبل الوحدة في المحافظات الجنوبية.

لافتاً إلى مطالبة بعض المشاركين في الاجتماع بفك الارتباط عن التحالف.

قد يعجبك ايضا