Herelllllan
herelllllan2

إب.. تدشين مبادرة مجتمعية لإصلاح وترميم السدود في مديرية يريم

يمانيون/إب

دشن وكيل محافظة إب ،عبدالرحمن الزكري، اليوم، المرحلة اﻷولى من تنفيذ مبادرة مجتمعية لإصلاح وترميم ثلاثة سدود قديمة بمديرية يريم .

تهدف المبادرة، التي ينفذها أبناء عزلة إرياب تحت إشراف مكتب الزراعة والري بالمحافظة، ومساهمة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، إلى إعادة تأهيل كل من سد ماجل الصياد، وسد وادي البيح ، وسد وادي عبسين.

وتتضمن المرحلة اﻷولى من مشروع المبادرة رفع أكوام المخلفات والصخور والأتربة والرسوبيات من قيعان السدود تمهيدا لترميمها وتأهيلها.

وخلال التدشين نوه الوكيل الزكري، بما تم انجازه من جهود من خلال أبناء المجتمع في تنفيذ هذه المبادرة، والتوجه نحو الاستغلال الأمثل للمياه في ري مساحة كبيرة من الأراضي الزراعية، مشيدا بدور مكتب الزراعة والجهات المساهمة في دعم المبادرات المجتمعية ترجمة لتوجهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في هذا الشأن.

وأكد الوكيل الزكري دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة واهتمامها بمشاريع المبادرات المجتمعية، خصوصًا مبادرات التنمية الزراعية، وحشد طاقات المجتمع لاستغلال الإمكانات المتاحة لتفعيل التنمية المحلية.

فيما أكد مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة، المهندس حمود الرصاص، أهمية إصلاح السدود في تغذية المياه الجوفية، وتحفيز المزارعين على بذل المزيد من الجهود في زراعة الحبوب والمحاصيل وزيادة الإنتاج.

ولفت إلى أن تدشين العمل في هذه المبادرات يؤكد أن اليمنيين ماضون في مواجهة التحديات والصعاب بالاعتماد على الذات لصنع مستقبلهم.

وأكد المهندس الرصاص، الحرص على دعم المبادرات الزراعية وتشجيع المشاركات المجتمعية للعمل على سد فجوة التنمية في المناطق المحرومة.

فيما أوضح مدير عام وحدة تمويل المشاريع الزراعية بالمحافظة الرميشي، أن هذه المبادرة تأتي ضمن مجموعة من المبادرات التي يجري تنفيذها لتحفيز المجتمع على المساهمة الفاعلة في التنمية المجتمعية، مؤكدا احتياج مشروع المبادرة للتعاون والدعم لاستكمال تنفيذها.

بدوره ثمن مدير عام مديرية يريم محمد الدرواني اهتمام قيادة المحافظة بتنفيذ المبادرات المجتمعية وحرصها على دعمها وتذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذها.. مؤكدا حرص المجتمع على تنفيذ المبادرات المجتمعية الذاتية استجابة لموجهات قائد الثورة.

حضر التدشين نائبا مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة، محمد الزنن، ويحيي إدريس، ومدير مكتب الزراعة بيريم، عبدالقوي السالمي، ورئيس لجنة المبادرات المجتمعية، القاضي أحمد الزكري، وعدد من الشخصيات الاجتماعية في المديرية.

قد يعجبك ايضا