Herelllllan
herelllllan2

مكتب الزراعة بعمران يدشن حملة لتحصين الثروة الحيوانية

مكتب الزراعة بعمران يدشن حملة لتحصين الثروة الحيوانية

يمانيون/ عمران

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة عمران بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة الحيوانية والحجر البيطري بالوزارة حملة تحصين الثروة الحيوانية، ضد طاعون المجترات الصغيرة وجدري الأغنام والطفيليات الداخلية والخارجية بتمويل من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

تستهدف الحملة على مدى 20 يوماً 680 ألف رأس من الأغنام والماعز في مختلف المديريات عبر 39 فريقاً مجهزاً باللقاحات والمختصين في الجانب البيطري.

وفي التدشين أكد وكيل المحافظة المهندس أمين فراص، ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية باعتبارها جزء من مقومات الأمن الغذائي كونها تشكل 20% من القطاع الزراعي في اليمن وتسهم في توفير مصدر دخل لحوالي 70% من الأسر الريفية.

وأشار إلى أهمية الحملة التي تركز على مكافحة أهم الأمراض الفيروسية والطفيليات الداخلية والخارجية التي تصيب الأغنام والماعز وتشكل تهديدا للثروة الحيوانية.

وشدد وكيل المحافظة، على الوصول إلى كافة الحيوانات في المناطق المستهدفة. مشيداً بمستوى الإعداد للحملة خاصة مع الوضع الراهن في ظل استمرار العدوان والحصار.

فيما أوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة ناجي سلامة أنه سيتم خلال الحملة معالجة بيطرية للأمراض الأخرى التي قد تظهر على الحيوانات أثناء عملية الفحص والمعاينة.

وذكر أن الحملة تتضمن توعية مجتمعية بمنع ذبح إناث المواشي وصغارها، ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية التي تصيب الحيوانات. وحث الفرق الميدانية على الإسهام الفاعل في إنجاح الحملة.

قد يعجبك ايضا