Herelllllan
herelllllan2

بالصور.. الحوثي يزور الجامع الكبير ويوجه بسرعة إنجاز هذا الأمر (تفاصيل)

الحوثي يزور الجامع الكبير ويوجه بسرعة إنجاز هذا الأمر (تفاصيل+صور)

يمانيون/ إب

زار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي اليوم ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، الجامع الكبير بمدينة إب القديمة.

واطلعا على مكونات الجامع ومرافقه والقباب والأفنية التابعة له وآثاره الإسلامية التي تعود إلى السنة الـ 13 للهجرة، واستمعا من المختصين إلى شرح عن مراحل صيانة وترميم الجامع خلال الفترة الماضية في منارة الجامع والأسقف والأروقة، ودورات المياه والمغاطس والمرافق التابعة له.

وخلال الزيارة وجه عضو السياسي الأعلى الحوثي، مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة، بسرعة استئناف العمل لتنفيذ الأعمال المتبقية من ترميم وتأهيل الجامع، بما يكفل الحفاظ على الهوية الإيمانية.. مشدداً على ضرورة العمل وفقاً للشروط والمواصفات الكفيلة بالحفاظ على الطابع الإسلامي والأثري للجامع.

من جانبه أكد محافظ إب، الحرص على الاهتمام بالمساجد والجوامع الأثرية والتاريخية، لما تحتله من مكانة ودور في تبصير المجتمع.

وحث مكتب هيئة الأوقاف على تنفيذ ما تبقى من أعمال ترميم الجامع وتلبية احتياجاته بما يحفظ مكانته التاريخية وطابعه الإسلامي الفريد وبما يحقق مقاصد الواقفين.

بدوره أفاد نائب مدير مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي، بأنه تم تكليف إدارة المشاريع بالمكتب بإعداد الدراسة النهائية لتنفيذ بعض الأعمال الإضافية والضرورية التي يحتاجها المسجد.

وأكد أنه سيتم الانتهاء من الدراسة خلال أسبوعين وتسليمها للمقاول للعمل بموجبها من بداية الشهر المقبل .. مؤكداً رصد 48 مليون ريال لتنفيذ الأعمال.

إلى ذلك زار عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومحافظ إب صلاح مدينة إب القديمة بمديرية المشنة.

وتعرفا ومعهما مدير عام مديرية المشنة علي البعداني، على الطابع المعماري لمدينة إب وأسواقها ومرافقها المختلفة واحتياجاتها الضرورية في إطار تقديم الخدمات للمواطنين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com