Herelllllan
herelllllan2

مناورات “ذو الفقار”.. مسيرات “مهاجر6″ و”أرش” تقوم بعمليات استطلاعية وقتالية

مناورات “ذو الفقار”.. مسيرات “مهاجر6″ و”أرش” تقوم بعمليات استطلاعية وقتالية

يمانيون../

أعلن الجيش الإيراني أن طائرات “مهاجر6″ و”أبابيل 3″ و”أرش” المسيرة حلقت فوق منطقة مناورات الجيش الإيراني وتمكنت من مراقبة تحركات قوات العدو الافتراضي وتدمير الأهداف المحددة.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن المتحدث باسم مناورة الجيش الإيراني، قوله: تم تصنيف طائرة “مهاجر6” المسيرة التي يبلغ مداها 2000 كيلومتر على أنها طائرات بدون طيار تكتيكية وقتالية ويمكن استخدامها في جميع أنواع المهام العسكرية والمدنية.. وهذه الطائرة المسيرة قادرة على حمل ما يصل إلى 40 كلغم من الأسلحة تحت أجنحتها.

وأضاف: يمكن في هذه الطائرة الموجهة من مسافة بعيدة، تركيب واستخدام الصواريخ الموجهة بالليزر والقنابل الموجهة والسقوط الحر.

وتابع قائلا: “قامت طائرة أرش المسيرة التدميرية باستهداف النقطة المحددة في عملية سريعة ودقيقة بعد اجتياز مسافة طويلة من نقطة الانطلاق.

وانطلقت المرحلة العملية لمناورات “ذو الفقار” المشتركة للجيش الإيراني، صباح اليوم الجمعة، من شرق مضيق هرمز وحتى شمال المحيط الهندي.

وتجري المناورات لأهداف مختلفة، أهمها التنسيق بين القوى الأربعة المشاركة للجيش الإيراني، وهي القوة البرية والبحرية، والجوية، والدفاع الجوي، تحت إشراف القوة البحرية للجيش الإيراني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com