Herelllllan
herelllllan2

تعز.. وزير الثروة السمكية يطلع على إمكانية الاستزراع السمكي بسد السقيع في خدير

يمانيون../
اطلع وزير الثروة السمكية محمد الزبيري اليوم، على إمكانية الاستزراع السمكي في سد السقيع المائي بمديرية دمنة خدير في محافظة تعز.

واستمع الوزير الزبيري ومعه وكيل قطاع خدمات الإنتاج والتسويق بالوزارة عبدالغني الولي من مدير عام هيئة المصائد السمكية بالمحافظة عدنان الخالد ومختص المصائد السمكية في المكتب المهندس وهيب الحمودي إلى شرح عن جهود إعداد الدراسات والتجارب اللازمة للاستزراع السمكي في السد، ضمن استراتيجية الوزارة ورؤيتها المستقبلية في هذا الجانب.

وأكد وزير الثروة السمكية، أهمية الاستزراع السمكي باعتباره يمثل ركيزة أساسية مهمة للدفع بعجلة التنمية والنهوض بالقطاع السمكي.

وحث على استكمال النزول الميداني لتقييم الأثر البيئي ومخططات الدراسات والأبحاث اللازمة ومسح المسطحات المائية لتجربة إمكانية إنجاح الاستزراع السمكي في المحافظة.

من جانبه أشار وكيل وزارة الثروة السمكية الولي، إلى أهمية الاستفادة من السدود والمسطحات المائية في محافظة تعز وبقية المحافظات باعتبار ذلك ركيزة تحقق الأمن الغذائي وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي في القطاع السمكي.

واعتبر ذلك ضمن أولويات وخطط الوزارة بدعم اللجنة الزراعية والسمكية العليا، لتوفير المنتج السمكي لأبناء المحافظات غير الساحلية .. مبيناً أن استغلال السدود تمثل فرصة استثمارية مهمة لتعزيز بناء الدولة ومستقبل الثروة السمكية التي يجب الاهتمام بها.

فيما استعرض مدير مكتب هيئة المصائد بتعز عدنان الخالد، ما حققه المكتب من خطوات وأعمال في تقييم الأثر البيئي وتصميم المقترحات اللازمة لسد السقيع وبحيرة الممضاض ذات الطبيعة المالحة والمناسبة للاستزراع السمكي بشكل مباشر.

ولفت إلى أن الهيئة ما تزال في بداية الطريق وستعمل بتشجيع واهتمام وتفاعل قيادتي الوزارة واللجنة الزراعية والسمكية العليا على إنجاز هكذا مشاريع وغيرها من الأنشطة والمشاريع السمكية التي تصب في خدمة المصلحة العامة وتحقق الاكتفاء الذاتي.

رافقهما مدراء الإرشاد السمكي في الوزارة ماجد الكحلاني والمالية وسيم محمد نسر والحسابات عمار المضواحي وعدد من المختصين في الوزارة ومكتب الهيئة.

قد يعجبك ايضا