Herelllllan
herelllllan2

القطاع النسائي بوزارة الخدمة المدنية ينظم فعالية ثقافية بذكرى ميلاد الزهراء

القطاع النسائي بوزارة الخدمة المدنية ينظم فعالية ثقافية بذكرى ميلاد الزهراء

يمانيون/ صنعاء

نظم القطاع النسائي بوزارة الخدمة المدنية ووحداتها اليوم، فعالية ثقافية في ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام بمناسبة “اليوم العالمي للمرأة المسلمة – ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

وفي الفعالية أشاد وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الأجور والموازنة يحيى الأمير بجهود موظفات الوزارة والوحدات لإحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وحياة الزهراء عليها السلام المليئة بقيم العطاء والتضحية والصبر والإيمان.

ولفت إلى أن أحياء الذكرى يُعبر عن مدى الفخر والاعتزاز والمحبة بشخصية الزهراء ويعكس في ذات الوقت الفشل الذري لمشاريع العدوان وأدواته وحروبه الناعمة التي تستهدف القيم المجتمعية لدى الشعب اليمني.

من جانبه أشار وكيل وزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني، إلى ما تميّزت به الزهراء عليها السلام من قوة إيمان وحسن خلق، ما أكسبها مكانة عالية في التاريخ الإسلامي.

وبين أن الدين الإسلامي كما كفل حقوق المرأة، حفظ مكانتها وكرامتها وعزّز من دورها في المجتمع.

وتطرق الشيخ الخولاني إلى أساليب أعداء الأمة في استهداف المرأة المؤمنة، ومحاولاتهم إفسادها عبر الحرب الناعمة ما يتطلب مواجهتها .. داعياً إلى رفع الوعي والتمسك بالثقافة القرآنية والهوية الإيمانية والسير على نهج فاطمة الزهراء.

ونوه بدور المرأة اليمنية في تنشئة الأجيال وصبرها وصمودها وتضحياتها في مواجهة العدوان، ودورها البارز في دعم الجبهات.

فيما تحدثت الناشطة الثقافية فاطمة الأخفش عن جوانب مضيئة من سيرة فاطمة الزهراء عليها السلام، وآثار الغزو الفكري والحرية الكاذبة للنساء في الغرب وأمريكا.

 

قد يعجبك ايضا