Herelllllan
herelllllan2

هيئة رئاسة مجلس الشورى تشيد بالإنجازات الأمنية والاستخباراتية في إحباط مخططات تحالف العدوان

هيئة رئاسة مجلس الشورى تشيد بالإنجازات الأمنية والاستخباراتية في إحباط مخططات تحالف العدوان

يمانيون/ صنعاء

أشادت هيئة رئاسة مجلس الشورى، في اجتماعها، اليوم، برئاسة رئيس المجلس، محمد حسين العيدروس، بالإنجازات الأمنية والاستخباراتية في إحباط مخططات دول تحالف العدوان ومرتزقتها الهادفة إلى الإخلال بالسكينة العامة وزعزعة الأمن والاستقرار الداخلي.

واعتبرت الهيئة الإنجاز الذي قامت به الأجهزة الأمنية والاستخباراتية عملاً نوعيًا غير مسبوق كونه كشف عن أخطر خلية إجرامية تابعة للمخابرات السعودية تستهدف اغتيال ورصد عدد من الشخصيات السياسية في أمانة العاصمة ومحافظتي ذمار وأب.

ونوهت الهيئة باليقظة العالية والحس الأمني المتميز لأجهزة الأمن والمخابرات وإسهامها في إفشال مخططات العدوان، وكل أساليبه القذرة وحربه الناعمة التي ينتهجها منذ ثمان سنوات في محاولة يائسة منه لتحقيق أي إنجازات على الأرض بعد فشله الذريع وهزائمه المتلاحقة في مختلف الجبهات.

وناقشت الهيئة مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماعها السابق واتخذت إزاءها القرارات المناسبة، واستعرضت المواضيع المدرجة في جدول الأعمال وأقرتها.

كما استعرضت نتائج أولية عن أهم الأنشطة المنفذة من اللجنة المجتمعية والوحدة الفنية للرؤية الوطنية بالمجلس لشهر جمادي الاخر.

واستمعت الهيئة، من نائب رئيس اللجنة المجتمعية، المهندس لطف الجرموزي، إلى عرض حول أبرز الأنشطة والمشاركات المنفذة خلال الفترة الماضية لأعضاء اللجنة والمجلس في عدد من الفعاليات المتعلقة بالشهيد والأعمال المجتمعية.

وأكدت الهيئة أهمية مضاعفة العمل في الجانب المجتمعي والتحفيز على تنفيذ المبادرات المجتمعية في جانب الطرقات والزراعة لما لها من أثر كبير في تماسك المجتمع وتعزيز صموده في مواجهة العدوان.

كما أكدت أهمية مضاعفة استشعار المسئولية في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها الوطن وتتطلب من الجميع رفع وتيرة العمل وتحقيق الإنجازات في مختلف المجالات.

وأشادت الهيئة بجهود اللجنة المجتمعية الرامية إلى تعزيز الدور المجتمعي للمجلس وربط أعضائه بالمجتمع في إطار تنفيذ خطة المجلس ضمن الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

ونوهت بأهمية التنسيق المشترك مع قيادات السلطة المحلية في المحافظات والمديريات من أجل إنجاح المهام الموكلة لأعضاء اللجنة وتحقيق الأهداف المنشودة.

كما استمعت الهيئة إلى عرض رئيس الوحدة الفنية بالمجلس، طلال عقلان، حول بعض المعوقات والصعاب التي واجهت اللجان في تنفيذ المشاريع وما تم اتخاذه من إجراءات في سبيل تذليلها.

وشددت الهيئة على أهمية التزام اللجان بما ورد في محددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة والموجهات العامة فيما يتعلق بتنفيذ البرامج والأنشطة.

واطلعت الهيئة على رصد اللجنة السياسية حول المواقف السياسية الصادرة من قبل المجلس خلال النصف الثاني من العام 2022، وتضمن عددا من البيانات في الشأن السياسي والانساني أكدت الحضور الفاعل والدور الريادي للمجلس في أداء دورة في مواجهة العدوان والحصار.

وتطرقت الهيئة، في اجتماعها، إلى موضوع الهجرة غير الشرعية وخطوات لجنة الدفاع والأمن في إعداد تقرير حول أعداد المهاجرين، وما يترتب عليها من إشكالات في عدد من الجوانب.

وأكدت ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية من أجل رفع المعلومات والاحصائيات الدقيقة ووضع الرؤى والمقترحات المناسبة للحد من هذه الظاهرة.

حضر الاجتماع أمين عام المجلس، علي عبد المغني.

قد يعجبك ايضا