Herelllllan
herelllllan2

مناقشة مستوى تنفيذ مشاريع العام الجاري في أمانة العاصمة 

يمانيون

ناقش اجتماع اليوم برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية- وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، مستوى تنفيذ مصفوفة المشاريع الخدمية بأمانة العاصمة للعام الجاري.

وتطرق الاجتماع بحضور أمين العاصمة حمود عباد، ووكيل وزارة المالية لقطاع التنظيم محمد عبدالله عامر ووكيل أمانة العاصمة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي، ومدير الوحدة التنفيذية بالأمانة عبدالملك الإنسي، إلى تقارير الإنجاز على مستوى تنفيذ مشاريع كل قطاع خدمي.

واستعرض الاجتماع، مستوى تنفيذ أعمال الترميمات بحسب الخطط المقرة، في مختلف الشوارع التي تم تحديدها وفقاً لتلك الخطط.

وأقر تشكيل لجنة لوضع محددات معيارية لأعمال الترميمات، وتحديد الكلف الخاصة بذلك في إطار تسهيل عملية التنفيذ وسرعة الإنجاز، وتكليف الوحدة التنفيذية بإعداد خارطة التدخلات بناءً على عملية مسح ميداني للترميمات، على أن يتم الإشراف الفني على التنفيذ من قبل قطاع الأشغال بأمانة العاصمة.

وأكد الاجتماع على أهمية الاستمرار في تعزيز جهود النظافة التي شهدت تحسناً خلال الفترة الماضية لمسه الجميع.

وتطرق إلى مستوى تنفيذ خطة التشجير المقرة، وأهمية استكمالها بما يعزز المظهر الجمالي لأمانة العاصمة باعتبارها واجهة البلد.

وشدد الاجتماع على أهمية الإسراع في إنجاز مشاريع الإنارة لشوارع أمانة العاصمة واستكمال كافة التجهيزات الخاصة بذلك.

وجرى خلال الاجتماع استعراض تقارير الإنجاز الخاصة بمشاريع تصريف المياه، والتأكيد على الإسراع في إنجازها والعمل بوتيرة عالية قبل حلول موسم الأمطار.

وتطرق الاجتماع إلى خطط اللجنة الزراعية والمبادرات المجتمعية والبناء الاجتماعي، بالإضافة إلى البناء المؤسسي ومشاريع الطرق، وأقر مشروع تحسين جولة القدس بمذبح.

وأكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية، على أهمية التقيد بإنجاز المشاريع خلال المدد المحددة، ووفقاً للمواصفات المعتمدة.

وشدد على ضرورة أن تكون أمانة العاصمة قدوة لبقية المحافظات في تنفيذ المشاريع الخدمية في الوقت المحدد نظراً لكثافتها السكانية، وباعتبارها عاصمة الجمهورية اليمنية.

من جانبه أشاد أمين العاصمة باهتمام نائب رئيس الوزراء ومتابعته المستمرة لسير تنفيذ المشاريع، والذي يعكس حرصه على تسهيل كافة الصعوبات التي تواجه أعمال أمانة العاصمة.

حضر الاجتماع مدير مكتب المالية بأمانة العاصمة محمد الجنيد.

قد يعجبك ايضا