Herelllllan
herelllllan2

إيران تقدم شكوى ضد الولايات المتحدة بسبب انتهاك قوانين “ايكاو”

إيران تقدم شكوى ضد الولايات المتحدة بسبب انتهاك قوانين “ايكاو”

يمانيون../

قدمت ايران شكوى تقاضي فيها الولايات المتحدة بشأن انتهاك الأخيرة لقواعد منظمة الطيران المدني الدولي “ايكاو” وYیقاف عشر طائرات (ATR) في اطار خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي).

ونقلت وكالة الانباء الإيرانية ارنا عن مساعد وزير الطرق، رئيس منظمة الطيران المدني الايراني “محمد محمدي بخش على هامش الاجتماع المشترك مع شركات الطيران، رداً على سوال بشأن ما هو حل إيران لإنهاء إيقاف عشر طائرات من طراز إيه تي آر قوله اليوم ابلغنا الموضوع لمنظمة ايكاو واعلنا ان ايقاف هذه الطائرات يشكل الوثيقة الرسمية لشكوى ايران من الولايات المتحدة الامريكية.

وأضاف: عندما زارت منظمة “هيومن رايتس ووتش” إيران أعلنا عن العقوبات الأمريكية المفروضة علينا والآن ، قدمنا شكوى رسمية ضد الولايات المتحدة بأن استمرار هذه السلوكيات يتعارض مع روح قواعد منظمة الطيران المدني الدولي ويهدد بشكل مباشر سلامة الطيران.

وعما تعود هذه الطائرات الى الخدمة قبل العام الايراني الجديد (21مارس 2023) اجاب محمدي بخش : لا يمكن إعادة عدد كبير من الطائرات حتى الشهر المقبل، لكننا سنواصل حركة اصلاح وصيانة قطع غيار الطائرات.

واكد رئيس منظمة الطيران المدني: لقد أحضرنا 175 طائرة للخدمة ونحاول زيادة عدد الطائرات عن طريق استيراد الأسطول” للوصول الى 550 طائرة.

وحول الطائرات المستوردة التي هي طائرات قديمة ووصلت إلى نهاية عمرها الافتراضي قال: إذا تم إجراء فحوصات دورية فمن الممكن الطيران بأمان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com