Herelllllan
herelllllan2

الأطماع الاستعمارية في المهرة.. تفاصيل المؤامرة الأمريكية وأشكالها القذرة

الأطماع الاستعمارية في المهرة.. تفاصيل المؤامرة الأمريكية وأشكالها القذرة

يمانيون/ تقارير

الأطماع الاستعمارية تشمل في مخططاتها السيطرة على كل ما تختزنه الأرض اليمنية من ثروات هائلة في باطنها وعلى امتداد برها ومياهها الإقليمية باعتبارها أرض لا تزال بكراً وغنية بالثروات الواعدة التي تتجاوز ما تمتلكه دويلات الخليج والسعودية، وفي هذا السياق تأتي الأطماع الاستعمارية الأمريكية في السيطرة على محافظة المهرة والاستحواذ على ثرواتها النفطية والطبيعية الأخرى، إضافة إلى استغلال ما تتميز به المحافظة من موقع جغرافي هام.

خداع ومراوغة

ورغم انكشاف الموقف الأمريكي المعيق لمسارات التفاوضات بشأن الملف الإنساني الجارية في سلطنة عمان الشقيقة، وما كشفته الإعاقة الأمريكية من النوايا العدوانية الأمريكية المبيتة على اليمن أرضاً وشعباً لا تزال سياسة أمريكا وحلفائها المعتدين في عدوانهم الظالم وحصارهم الجائر تقوم على المراوغة والخداع وانتهاج أساليب نظرية المؤامرة بكل أشكالها وصورها القذرة ومبرراتها الكاذبة والزائفة كذريعة

مكافحة التهريب ومواجهة الإرهاب، وغيرها من الذرائع التي طالما استخدمتها واشنطن كغطاء لمشاريعها المدفوعة بأطماع السيطرة والهيمنة والنهب والاستحواذ على ثروات وخيرات اليمن.

 

احتلال عسكري

وفي هذا السياق جاء ظهور قائد الأسطول الأمريكي الخامس كوبر مع السفير الأمريكي ستيفن فاجن، مؤخرا برفقة عشرات الضباط الأمريكيين وهم في مقر قيادة تحالف العدوان الذي يقع في الغيضة عاصمة محافظة المهرة المحتلة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن الظهور الأمريكي في محافظة المهرة والذي يعد احتلالا عسكريا وانتهاكا للسيادة الوطنية جاء بالتزامن مع تصاعد حملة أكاذيب القبض على صفقة سلاح إيرانية، كواحدة من ذرائع ومبررات الإدارة الأمريكية لتنفيذ استراتيجية أطماعها في محافظة المهرة.

ولعل الأمر المثير للسخرية والضحك هو تصريح السفير الأمريكي بالقول إن زيارته لمحافظة المهرة تأتي في إطار إظهار دعم أمريكا لليمن ولمحافظة المهرة وتعزيز العديد من الجوانب كالدعم في المجال الأمني ومكافحة التهريب والإرهاب، وفقا لما نقلته مواقع صحفية تابعة للعدوان ومكوناته المرتزقة.

والحقيقة أن الشعب اليمني من أقصاه إلى أقصاه أصبح يعلم أن الأمريكي يشكل تهديداً خطيراً على كل البلد ويستغل أنظمة العدوان والاحتلال وفي مقدمتها النظامان السعودي والإماراتي وكذا أدوات وكيانات الارتزاق لتحقيق مطامعه وأهدافه في احتلال الأرض ونهب الثروات وحماية وتأمين مصالحه الاقتصادية وكذا مصالح الكيان الصهيوني في اليمن وفي المنطقة بشكل عام.

 

عناوين فضفاضة

ويكفي لكشف حقيقة تصريحات السفير الأمريكي وأكاذيبه المفضوحة مجرد الإشارة إلى أن زيارته الأخيرة برفقة قائد الأسطول الأمريكي إلى محافظة المهرة لم تكن الأولى، حيث سبقتها عدد من الزيارات خلال العام الماضي إلى محافظة المهرة نفسها وإلى حضرموت وشبوة، وانطوت هذه الزيارات على أهداف غير معلنة، فيما كان الهدف المعلن عنه هو أنها تأتي في إطار التعاون الأمني لمواجهة الإرهاب ومكافحة التهريب، وغير ذلك من العناوين الفضفاضة، التي يتم الإعلان عنها لوسائل الإعلام.

وبالتالي فإن زيارة الأمريكي لمحافظة المهرة جاءت في إطار تنفيذ الأطماع الاستعمارية الأمريكية في محافظة المهرة من خلال إعادة واشنطن لنشر قوات الأسطول الخامس التابع لها، والتي تشمل محافظة المهرة وتأسيس قاعدة عسكرية لها فيها.

وهنا تجدر أهمية الإشارة إلى ما أوضحه قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين في خطابه الأخير بالقول أن العناوين المخادعة التي تهدف لاستغلال الناس تنكشف مع المتغيرات والاختبارات الحقيقية التي يتجلى فيها الصادق عن الزائف المخادع، وأن الأمريكي يسعى دائما لأن يكون مستفيدا من مسار الأمور والاستفادة في استمرار الحرب من بيع الأسلحة والقنابل والدور السلبي الأمريكي خلال الحوارات له تأثير في مماطلة العدوان لأنه المشرف عليه،  حيث يركز الأمريكي على الجزر والأماكن الاستراتيجية والمهمة للسيطرة عليها وتعزيز حضوره العسكري فيها.

 

حملة أكاذيب

كما تجدر الإشارة هنا أيضا إلى أن حملة الأكاذيب المكثفة التي أطلقتها الإدارة الأمريكية التي قالت فيها بأنها ألقت القبض على شحنة أسلحة إيرانية كانت متجهة إلى اليمن، جاءت في إطار تمهيد وتبرير الإدارة الأمريكية لتحركاتها العدوانية والاحتلالية فمنذ بداية العدوان لم تتوقف الإدارة الأمريكية عن ترويج أكاذيب ومزاعم إلقاء القبض على شحنات أسلحة إيرانية، وكانت هذه الأكاذيب جزءاً من استراتيجية أمريكا في خلق ذرائع العدوان والاحتلال والحرب على اليمن ، الجديد فقط هو محاولة أمريكا إعادة تدوير أكاذيبها هذه المرة لتبرير احتلالها لمحافظة المهرة ، بأنه لمكافحة تهريب الأسلحة.

 

رد يمني ناري

ويمكن القول أن الظهور الأمريكي في محافظة المهرة قد أكد حقيقة ما تحدث عنه السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في الخطاب السنوي الذي ألقاه بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد، حيث أكد قائد الثورة بأن أمريكا تسعى إلى تثبيت احتلالها للمحافظات الشرقية، بإبقاء ملف سحب الجيوش الأجنبية من اليمن ملفا مؤجلا، وحذر قوى الاحتلال من أن التعامل معها سيكون بناء على أن قواتها تشن عدوانا مباشرا على اليمن، وطالبها بالرحيل.

كما أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، على التمسك باستقلال اليمن وانسحاب القوات المحتلة الغازية ومنها الأمريكية والبريطانية.

وأوضح السيد القائد أن الأمريكي حين يأتي خلف أدواته لينشئ قواعد عسكرية في حضرموت أو في المهرة، أو أن يأتي البريطاني بأي قوة عسكرية نعتبره احتلالا وعدوانا على بلدنا ومشاركة مباشرة في العدوان.. مشددا على أن الوجود العسكري الأمريكي أو البريطاني أمر غير مقبول، ولنا الحق في التعامل معه باعتباره عدوانا واحتلالا لبلدنا، ولن نسمح بأي تواجد عسكري أمريكي أو بريطاني سواء كان في جزيرة من الجزر أو في أي مطار أو منشأة في أي محافظة.

وأضاف أن الأمريكي في موقع المعتدي المحتل، وعليه أن يبعد جنوده من أي قاعدة في بلدنا، وعليه أن يرحل عن أرضنا.. مخاطبا الأمريكيين والبريطانيين والسعوديين والإماراتيين بالقول ”ارحلوا من كل محافظاتنا ومن مياهنا الإقليمية”.

 

عناصر قوة

وعلى ذات السياق قال عضو المكتب السياسي لأنصار الله، علي القحوم: ”إن التدفق العلني للقوات الأمريكية الغازية إلى المهرة وحضرموت، توجه إجرامي مستمر وتعدي صارخ للسيادة اليمنية، والقانون الدولي”.

وأضاف القحوم أن بناء القواعد العسكرية الأجنبية والتواجد المكثف قبالة السواحل والجزر اليمنية وباب المندب، مع الزيارات الرسمية للسفير الأمريكي والوفود الدبلوماسية الأجنبية، إصرار متعمد في التواجد والاحتلال.

وأكد القحوم في سلسلة تغريدات على “تويتر”، أن اليمن تواجه التحديات والمؤامرات الأمريكية البريطانية المهولة، وذلك يحتم على أبناء الشعب اليمني جميعا التحرك بمسؤولية وطنية مطلقة، داعيا إلى إجماع وطني وفق مشروع يتجاوز المشاكل الداخلية، ويدفع للانطلاق في ثورة عارمة لطرد المحتلين واستعادة الثروات والجغرافيا والحفاظ على السيادة والاستقلال.

وخاطب القحوم الأمريكيين والبريطانيين بالقول:” مشاريعكم الاستعمارية في اليمن لن يكون لها قرار، وستقطع أياديكم وسترغمون على الخروج مهما كان وينتهي احتلالكم، وتتلاشى أحلامكم وتنحصر مؤامراتكم”، مبينا أن الشعب اليمني يعي خطورة التوجهات الشيطانية ويمتلك من القوة ما يؤهله للمواجهة والدفاع عن اليمن.

وأشار إلى أن مطالبة قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، برحيل الاحتلال، قبل أن ترحلوا وتعودوا في صناديق الموت، معتبرا استمرار تطوير وتعاظم قدرات التصنيع العسكري، أصبح مصدر قلق معلن لدول تحالف العدوان.

وجدد القحوم تأكيده أن اليمن ليست لقمة صائغة كما يتصورون، ليتم بلعها بسهولة، مشيدا بصمود الشعب اليمني طوال الـ 8 سنوات الماضية من الحرب والحصار.

ولفت إلى أن تنامي الوعي الشعبي في ازدياد بخطورة الاحتلال في المحافظات المحتلة كبيرة، وستعمل على افشال المؤامرات الأمريكية البريطانية.

ونوه القحوم أن اليمن يمتلك عناصر القوة بما يجعله دولة محورية لها عظمتها بجغرافيتها وتضحياتها ومقومات جيشها وقدراته العسكرية، وأن من يمتلك القوة سيفرض ما يريد.

 

  • نقلا عن صحيفة اليمن
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com