Herelllllan
herelllllan2

بن حبتور يدشن برامج الإحسان خلال شهر رمضان بأكثر من 16 مليار ريال

بن حبتور يدشن برامج الإحسان خلال شهر رمضان بأكثر من 16 مليار ريال

يمانيون/ صنعاء

دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم السبت ، برامج الإحسان خلال شهر رمضان 1444هـ، لقطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي، بمبلغ إجمالي 16 مليارا و724 مليون ريال.

وبارك رئيس مجلس الوزراء تدشين البرامج الخيرية، التي ستستهدف مليوناً و417 ألفاً و43 شخصاً (711 ألفاً و906 أسرة)، من أسر الشهداء والمعاقين والجرحى والفقراء والمعوزين في أمانة العاصمة والمحافظات.

وأكد رئيس الوزراء أهمية تضافر الجهود الحكومية والمجتمعية بصورة مستمرة لتخفيف معاناة المواطن جراء ثماني سنوات من العدوان والحصار والحرب الداخلية.

ونوّه بالآثار الإيجابية المتعددة لمسار التلاحم بين القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والمجتمع وتمتين عرى التراحم في توطيد الصمود والثبات الوطني العام في وجه العدوان وتحقيق النصر.

وأشاد الدكتور بن حبتور بالدور الحيوي لقطاع التكافل، خلال الفترة الماضية، وبما حققه من نتائج إيجابية لفائدة الشرائح المستهدفة بما في ذلك برامج التأهيل والتدريب وإعانة الأسر على العيش الكريم والدائم.

وشدد على أهمية النهوض بواقع الأسر ودورها الإنتاجي؛ باعتبار ذلك من العوامل المهمة لاستقرارها وفي الوقت نفسه خدمة العمليةَ الإنتاجية.

بدوره، أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، أنه سيبدأ تنفيذ برنامج الإحسان من اليوم السبت.

وأوضح أن البرنامج يشمل توزيع سلال غذائية للأسر المستهدفة والعناية العلاجية وتوفير أدوية لمرضى الأمراض المزمنة وكفالة الأيتام لشهري شعبان ورمضان وإعاشة أسر الشهداء وكسوة العيد وغيرها من الاحتياجات الأساسية.

ولفت مقبولي إلى استمرار القطاع في حشد مبادرة مشروع السلة الغذائية الرمضانية، وتقديم التسهيلات لشركاء العمل الإنساني للمساهمة في إيصال المساعدات إلى مستحقيها خلال شهر الشهر الكريم.

واستعرض أنشطة كل مكون من قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي وإسهامه في مسار التنفيذ العملي للبرنامج الرمضاني.. مشيداً بالدور الفاعل والمتميز للشركاء الأساسيين، وتحديداً الهيئة العامة للزكاة والهيئة العامة للأوقاف، والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومؤسسة بنيان، ودعمهم اللا محدود في تغطية نفقات البرنامج وتوفير الاحتياجات لما فيه التخفيف من معاناة الشرائح المجتمعية وإدخال جزء من السرور إلى أفرادها.

وخلال التدشين، الذي حضره وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع والمياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني والكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي ونائبا وزيري الأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري والنقل محمد الهاشمي، استعرض رئيس الهيئة العامة للزكاة، الشيخ شمسان أبو نشطان، المشاريع الخيرية التي تسهم الهيئة في تمويلها في المجالات التي يغطيها البرنامج بما في ذلك المساعدات العلاجية والغارمين.

من جانبهم تطرق ممثلو عدد من الجهات المشاركة في الاجتماع إلى طبيعة الأنشطة المرتبطة بنشاطهم في برامج الإحسان، لا سيما الشؤون الاجتماعية والعمل والمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ومؤسسة بنيان التنموية.

حضر التدشين عدد من المختصين في الهيئات والمؤسسات التابعة لمكونات قطاع الخدمات وهيئة الشهداء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com