Herelllllan
herelllllan2

جرائم العدوان الأمريكي السعودي التي حدثت في مثل هذا اليوم 20 يونيو خلال 8 سنوات من العدوان والحصار

يمانيون/ تقارير

في مثل هذا اليوم 20 يونيو شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عشرات الغارات على عدد من المحافظات أسفرت عن شهداء وجرحى وتدمير هائل في الممتلكات العامة والخاصة.
ففي 20 يونيو 2015، استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون من أسرة واحدة، جراء غارات لطيران العدوان على منزلهم بمنطقة يسنم في مديرية باقم محافظة صعدة، وأسفرت أيضاً عن تدمير المنزل وعدد من المنازل المجاورة وتضرر منازل أخرى.
كما استشهدت امرأتان وأصيبت ثالثة في غارة على منطقة بني معاذ بمديرية سحار
وشن الطيران غارات على مناطق الشعف وأملح والطلح وشدا، والمنزالة، والملاحيظ ما أدى إلى تضرر عدد من المنازل.
واستشهدت ثلاث نساء وطفلين وأصيب خمسة آخرين في غارات شنها الطيران المعادي على منزل أحد المواطنين بمديرية صرواح محافظة مأرب.
كذلك استشهد أربعة مواطنين من أسرة واحدة وأصيب تسعة آخرون جراء قصف طيران العدوان جامع خالد بن الوليد ومنزل المواطن عبد الفتاح الكبش المجاور له بمنطقة سواد حزيز جوار نادي الفروسية بمحافظة صنعاء، وأدى القصف أيضاً إلى تضرر جامع السماوي في المنطقة وعدد من المنازل.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارتين على منطقة العقبة بمديرية خب والشعف محافظة الجوف، في حين قصف المرتزقة بقذائف المدفعية والهاون منازل ومزارع المواطنين بمديريتي الغيل والمتون.
واستهدف مرتزقة العدوان بمختلف الأسلحة منطقة الحويمي بمحافظة لحج ومنطقتي غراب والغاوي بمديرية الوازعية في محافظة تعز.
وفي 20 يونيو 2017، استشهد مواطن إثر غارة لطيران العدوان على مدخل سوق خميس مستبأ في محافظة حجة، وشن غارة على مديرية ميدي.
وشن طيران العدوان غارتين على مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، واستهدف بغارة الطريق العام في منطقة باب الفلاك بمديرية عنس قرب مدخل مدينة ذمار.
واستهدف الطيران المعادي بغارة محلاً تجارياً في مدينة صعدة، وشن غارة على مديرية شدا، وثلاث غارات على وادي جارة وغارتين على قرية قوى في جيزان.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد أربعة مواطنين بينهم نساء وأطفال وأصيب ستة آخرون جراء غارتين لطيران العدوان على منزل مواطن بمنطقة غافرة في مديرية الظاهر محافظة صعدة، أسفرتا أيضاً عن تدمير المنزل وتضرر ممتلكات المواطنين المجاورة.
واستهدف قصف صاروخي ومدفعي مكثف لجيش العدو مناطق متفرقة بمديريات رازح وشدا والظاهر الحدودية، طال مزارع ومنازل المواطنين والطرق مخلفاً أضراراً كبيرة فيها.
وشن طيران العدوان غارة على سيارة أحد المواطنين في قرية الصرحات بمديرية بكيل المير وسبع غارات على مديرية ميدي بمحافظة حجة.
واستشهد مواطنان وأصيب 17 آخرون جراء استهداف الطيران المعادي محلات تجارية وقاطرة محملة بإطارات السيارات في شارع صنعاء بمدينة الحديدة.
وفي 20 يونيو 2019، قصف مرتزقة العدوان بعشر قذائف هاون منازل المواطنين في الجاح بمديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة.
وتضررت منازل وممتلكات المواطنين بقريتي الشجن والكوعي في مدينة الدريهمي جراء استهدافها بـ19 قذيفة هاون، كما استهدف المرتزقة بـ15 قذيفة مدفعية شرق حيس.
ووقعت أضرار في منازل ومزارع المواطنين إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي مكثف على مناطق متفرقة في مديرية رازح الحدودية بمحافظة صعدة.
وشن طيران العدوان غارة على مدينة حرض بمحافظة حجة.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان 25 غارة على مديرية ردمان بمحافظة البيضاء، وتسع غارات على مديرية مجزر، وأربع غارات على مديرية مدغل في محافظة مأرب.
طيران العدوان شن في محافظة صعدة ثلاث غارات على مديرية الظاهر، وغارة على منطقة طخية بمديرية مجز، واستهدف مدينة حرض في محافظة حجة بغارتين.
وقصف المرتزقة بـ 106 قذائف مدفعية، وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في محافظة الحديدة.
وفي 20 يونيو2021 استشهد مواطن وأصيب ثلاثة آخرون بقصف مدفعي سعودي على منطقة الرقو في مديرية منبه الحدودية بمحافظة صعدة.
وتعرضت قرى آهلة بالسكان بمنطقة غافرة في مديرية الظاهر لقصف مدفعي سعودي خلف أضراراً في ممتلكات المواطنين.
وشن طيران العدوان 11 غارة على مناطق متفرقة بمديرية صرواح محافظة مأرب خلفت أضراراً في الممتلكات العامة والخاصة، كما شن غارتين على مديرية خب والشعف في محافظة الجوف.
وفي محافظة الحديدة، استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية والفازة بمديرية التحيتا وكيلو16 في مديرية الدريهمي، في حين ألقت طائرات تجسسية قذائف على منطقة الجبلية.
وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، قصف المرتزقة بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة في محافظة الحديدة.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com