Herelllllan
herelllllan2

وزارة الخدمة المدنية تدشن حملة “وامض لكل يوم عمله”

يمانيون/ صنعاء

دشن وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس اليوم حملة “وامض لكل يوم عمله” في إطار العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.
وفي التدشين أشار وزير الخدمة المدنية الى أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج الايمانية لما لها من دور كبير في تجسيد ما ورد في عهد الامام علي لمالك الاشتر، ومدونة السلوك الوظيفي التي تمثل ميثاق شرف، وتجسيدا عمليا واقعا وسلوكا.
وأوضح أن برنامج الحملة هو الأول من نوعه الذي تنفذه الوزارة بشكل معلن على مستوى قطاعاتها وفروعها كمرحلة أولى، في حين سيتم نقل البرنامج لكافة وحدات الخدمة العامة، لافتا الى ضرورة استشعار المسؤولية في أداء الواجب والقيام بالمهام الموكلة على الوجه الأكمل خدمة للوطن والمواطن.
واعتبر وزير الخدمة المدنية الوظيفة العامة مسؤولية وأمانة من منطلق العبودية لله وخدمة الناس، مؤكدا ضرورة تجسيد البرنامج كونه يأتي من منطلق الأمر بالمعروف و التواصي والتناصح والإحسان للأخرين وفقا لتوجيهات قائد الثورة بإعادة هندسة مؤسسات الدولة وتسخيرها لخدمة المواطنين.
وأكد ان العام ١٤٤٤هـ شهد إنجازات عديدة للوزارة خصوصا في جانب المشاريع والبرامج الهادفة الى تطوير العمل المؤسسي وصولا إلى إنجاز كافة المعاملات، مشيدا بالحراك الجماعي والعمل التكاملي الذي جسده الموظفون في كافة القطاعات والذي كان له الأثر الكبير في تحقيق تلك الإنجازات.
وبين أن الوزارة بصدد الإعلان عن التقرير السنوي للعام الفائت والذي يتضمن معلومات عن ما تم إنجازه بالأرقام والبيانات، مبينا أنه تم تنفيذ ٦٠ ألف تحديث في قاعدة البيانات ما بين تحديث مباشر أو عبر النافذة الالكترونية، وإنجاز ١٢ الف خدمة ما بين فتاوي أو معاملات أخرى والبت فيها.
وكشف أن الفترة القادمة ستشهد تدشين موقع الكتروني يمكن جميع المستفيدين من الاستعلام عن خدماتهم ومعاملاتهم عملا بمبدأ الشفافية وفي إطار برنامج تبسيط الإجراءات وتطوير الخدمات، مؤكدا ضرورة ان تكون الوزارة نموذجا لبقية وحدات الخدمة العامة من حيث العمل الإداري المنظم والناجح.
وحث وزير الخدمة المدنية كافة الموظفين على مواصلة العمل بروح الفريق الواحد في تحقيق النجاحات خلال العام الجديد وبذل المزيد من الجهد من أجل انجاز المعاملات والإجراءات بشكل يومي خاصة مع وجود التسهيلات القائمة في ظل توفر الوسائل الالكترونية والربط الشبكي.
من جانبه أشار وكيل الوزارة لقطاع الرقابة عبدالله حيدر إلى أن تدشين هذه الحملة يأتي في إطار جهود واهتمام قيادة وكوادر الوزارة التي يقع على عاتقها الكثير من المهام للارتقاء بالجانب التنظيمي والإداري لكافة مؤسسات الدولة، منوها بالجهود الكبيرة المبذولة من كل القطاعات خلال العام الماضي في إعداد وتنفيذ الخطط السنوية والمشاريع والبرامج الهادفة لتطوير العمل الخدمي.
وأكد حيدر خلال التدشين بحضور وكيل الوزارة لقطاع الموارد البشرية علي الكبسي، ان الوزارة حققت خلال العام الماضي نجاحا كبيرا في جانب الانضباط الوظيفي وإنجاز المعاملات والبرامج في فترة وجيزة، معربا عن تطلعه في ان يكون العام الحالي عنوانا للعمل المنظم والانضباط والتطوير المؤسسي.
فيما أشار وكيل قطاع الأجور والموازنة يحيى الأمير إلى ان الوزارة وصلت إلى مرحلة متقدمة في مهامها وأعمالها وقطعت شوطا كبيرا في عملية التطوير الإداري من خلال سلسلة من المشاريع التي نفذتها وتنفذها لمصلحة الوطن والمواطن ومنها الربط الشبكي مع ٩٩ بالمائة من وحدات الخدمة العامة، وكذا تحديث بيانات جميع الموظفين.
وأكد أهمية برنامج الحملة الذي ينفذ كتجربة على مستوى الوزارة وقطاعاتها بالاعتماد على ما ورد في عهد الامام لمالك الاشتر وتطبيق مضامين مدونة السلوك الوظيفي الذي كان له الأثر الإيجابي الكبير في تطوير الخدمات وإنجاز الاعمال.
تخلل التدشين عرض مقتطفات من محاضرات قائد الثورة حول دور وحدات الخدمة العامة ومؤسسات الدولة في خدمة المواطن، والقيم التي يجب أن يتحلى بها الموظف في أداء مهامه وواجباته.
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com