Herelllllan
herelllllan2

فعاليات ثقافية ووقفات شعبية في عدد من مديريات محافظة صنعاء إحياءً لذكرى عاشوراء وتنديداً بجريمة إحراق المصحف الشريف

فعاليات ثقافية ووقفات شعبية في عدد من مديريات محافظة صنعاء إحياءً لذكرى عاشوراء وتنديداً بجريمة إحراق المصحف الشريف

يمانيون/ صنعاء

أقيمت في عدد من مديريات محافظة صنعاء، فعاليات خطابية وثقافية بذكرى عاشوراء ـ استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، ووقفات تنديداً بجريمة حرق المصحف الشريف.

ففي مديرية بني حشيش أقيمت فعالية خطابية، حضرها عضو مجلس الشورى محمد مفضل وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية إبراهيم الجيلاني أشار خلالها الناشط الثقافي وليد العركدة إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء للتعرف على مظلومية الإمام الحسين واستلهام الدروس والعبر منها في مواجهة العدوان ورفض الهيمنة والخضوع لقوى الظلم والاستكبار العالمي.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية والشخصيات الإجتماعية، فقرات شعرية وفنية معبرة.

إلى ذلك نظم أبناء مديرية بني حشيش وقفة تنديدا بإحراق نسخة من القرآن الكريم السويد، أدانوا خلالها هذه الجريمة النكراء، مؤكدين أن هذه الجريمة لم تكن لتحدث في ظل تماسك ووحدة أبناء الأمة الإسلامية.

وندد بيان صدر عن الوقفة باستمرار الانتهاكات للمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها الإساءة إلى كتاب الله عز وجل .

ودعا البيان كافة الأنظمة والشعوب العربية والإسلامية لاتخاذ موقف حازم وصريح من هذه الانتهاكات السافرة ، وبما يضمن عدم تكرارها .

وفي مديرية سنحان أقيمت فعالية ثقافية في عزلة غربي بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام حضرها وكيل المحافظة أبو نجوم المحاقري .

وفي الفعالية أكد الناشط الثقافي حسين اليمني أهمية الاقتداء بالإمام الحسين عليه السلام في مواجهة الظلم والطغيان الذي حل بالأمة في الحاضر، مشيراً إلى تضحيات الإمام الحسين ومبادئه العظيمة في عدم السكوت أو الخضوع للمستكبرين ومواجهة الظلم، من أجل عزة وكرامة الأمة ونصرة للحق ومحاربة الباطل .

فيما استعرض مسؤول مؤسسة الشهداء بالمديرية أكرم المحاقري جوانب من شخصية الإمام الحسين ووقوفه ضد الظلم والطغيان، مشيراً إلى أن درب العزة والشهادة التي رسمها الإمام وتمسك الشعب اليمني بها اليوم، أثمرت الانتصار لمظلومية اليمنيين في وجه الطغاة والمستكبرين.

تخلل الفعالية فقرات خطابية وشعرية معبرة.

وفي مديرية الحيمة الداخلية نظمت فعالية ثقافية بجامع الشهيد أبو مالك السياغي بالسلف، أشارت الكلمات والفقرات إلى مظلومية الإمام الحسين عليه السلام ، والنتائج الوخيمة والأليمة جراء الخذلان الذي تعرض له والتي مازالت الأمة تتجرع آثارها إلى الوقت الحاضر.

وأوضحت أن التاريخ يعيد نفسه بالمجريات والأحداث مع تغيرات في التسمية والشكل، لافتة إلى أن العدو بالأمس هو نفسه اليوم ، وتآمر بني أمية مع اليهود ضد المسلمين حينذاك يجسده آل سعود اليوم مع أمريكا وإسرائيل وأذيالهم في الداخل والخارج ضد أعلام الهدى وأنصار الله في مختلف بلدان المسلمين.

وأكدت الكلمات أن الاستفادة من تجارب الماضي تستوجب نصرة أعلام الهدى ، واجتناب خذلانهم، تفادياً للندم والحسرة بعد فوات الأوان .

إلى ذلك نظمت إدارة تنمية المرأة بمديرية سنحان فعالية ثقافية تحت شعار “هيهات منا الذلة”، في عزلة الوادي قرية الضبعات.

وأشارت كلمات المشاركات في الفعالية إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام.

وأكدت ضرورة التحلي بأخلاق وشجاعة الإمام الحسين وتضحيته في مواجهة الطغاة والمستكبرين ووقوفه إلى جانب الحق.

تخللت الفعالية فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com