Herelllllan
herelllllan2

كوريا الشمالية تكشف لأول مرة طائرات تجسس قتالية تحاكي (إم كيو 9) و(قلوبال هوك) الأمريكية

يمانيون../

كشفت كوريا الشمالية، يوم الخميس، النقاب عن طائرتين جويتين جديدتين بدون طيار (UAVs) تشبهان إلى حد كبير طرازات الطائرات بدون طيار الأمريكية المعروفة، في إشارة عبر وسائل الإعلام الحكومية إلى أن البلاد في طريقها لتحقيق كل من قدرات الطائرات بدون طيار القتالية والاستطلاعية.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية: إنه ليس من الواضح متى بدأت بيونغ يانغ في تطوير الطائرات الجديدة بدون طيار ، لكن الكشف عنها يأتي بعد حوالي عامين ونصف من مؤتمر الحزب في يناير 2021 ، حيث أمر زعيم كوريا الديمقراطية كيم جونغ أون الجيش بإنتاج “معدات هجومية بدون طيار” و “طائرات استطلاع بدون طيار” بمدى يصل إلى 310 أميال (500 كم).

وظهرت الطائرتان في “معرض الأسلحة والمعدات 2023” الذي أقيم في بيونغ يانغ، أمس الأربعاء ، ويبدو أن كلاهما من النماذج التي حددتها NK Pro لأول مرة على مدارج في قاعدة جوية في شمال غرب البلاد الشهر الماضي ، في علامة على اختبار الطيران.

وتُظهر الصور في المعرض اختبارات الطيران – بما في ذلك فوق بيونغ يانغ – وتُظهر أن كيم قام بتفتيشها سراً.

وظهر أحد النماذج ، الذي يبلغ طول جناحيه 65 قدمًا (20 مترًا) عندما ظهر في صور الأقمار الصناعية ، في المعرض ليكون مزودًا بنوعين مختلفين من الصواريخ مثبتة أسفل جناحيه وبتصميم شامل مشابه لطائرة MQ-9 ريبر الأمريكية.

وزار الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو “معرض الأسلحة -2023” في بيونغ يانغ مساء أمس الأربعاء.

وتم تنظيم “معرض الأسلحة – 2023” تحت رعاية وزارة الدفاع الكورية الشمالية، بمناسبة الذكرى السبعين للانتصار في “حرب التحرير الوطنية العظمى”، كما تطلق بيونغ يانغ على الحرب الكورية (1950-1953).

وحسبما كشفت الصور التي نشرها الإعلام الكوري الشمالي، فقد أظهر كيم لشويغو خلال زيارة “معرض الأسلحة 2023” أحدث الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي تصنعها بيونغ يانغ.

وأظهرت الصور ما لا يقل عن طائرتين مسيرتين لم يكشف عنهما من قبل، وهما مسيرتان تحاكيان للطائرتين الأمريكيتين(إم كيو 9 ربيبر، وقلوبال هوك)  MQ-9 Reaper وGlobal Hawk.

ونشرت كذلك صور لصاروخ “هواسونغ –17” الباليستي العابر للقارات وصاروخ باليستي عابر للقارات آخر من طراز “هواسونغ -18” بمحرك يعمل بالوقود الصلب، قالت كوريا الشمالية إنها اختبرته في أبريل ويوليو من هذا العام.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com