Herelllllan
herelllllan2

الهيئة العامة للزكاة تحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين والإمام زيد بن علي عليهما السلام

الهيئة العامة للزكاة تحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين والإمام زيد بن علي عليهما السلام

يمانيون/ صنعاء

نظمت الهيئة العامة للزكاة، اليوم بصنعاء، فعالية خطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين والإمام زيد بن علي عليهما السلام، تحت شعار ” مشروع الإمام الحسين والإمام زيد تأصيل لمشروع العلم والجهاد والثورة والحرية”.

وفي الفعالية، أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة، شمسان محسن أبو نشطان، أهمية إحياء هذه المناسبات لاستلهام الدروس والعبر من سيرة آل بيت رسول الله والتضحيات التي قدموها في سبيل نصرة الدين والحق ومواجهة الظالمين والمستكبرين.

وقال: “اليمنيون والأحرار الشرفاء من الأمة الإسلامية يحيون ذكرى استشهاد الإمام الحسين وذكرى استشهاد الإمام زيد عليهما السلام وتذكر مواقف العزة والشجاعة والبذل والعطاء التي سطرتها مدرسة آل بيت النبوة باعتبارهم قدوة للمسلمين”.

واستعرض أبو نشطان، المحطات التاريخية والجهادية لثورتي الإمام الحسين والإمام زيد وما جسداه من صبر وتضحيات وبذل وعطاء وعلم وأمر بالمعروف ونهي عن المنكر والذي يحتم على الجميع الاقتداء بهم والسير على نهجهم.

من جانبه تطرق عضو رابطة علماء اليمن الشيخ مقبل الكدهي، إلى معاناة آل البيت واستمرارية مظلوميتهم ابتداء من أمير المؤمنين علي وصولاً إلى الإمام زيد عليهم السلام.

وقال” ثورة الإمام الحسين في فجر الإسلام انطلقت وانبثقت منها ثورة الحسين في آخر الزمان من منطقة مران والأمة بين الثورتين عاشت تقلبات ونكبات حتى وصلنا إلى ما وصلنا إليه من ثورة تصحيحية للمسار الثوري والوطني والديني والخلقي هي ثورة 21 من سبتمبر”.

ولفت إلى أن اليمنيين هم من ناصروا الإمام علي والإمام الحسين؛ فاليمن هي محل النصرة لآل بيت النبوة ويحق لهم أن يفخروا بأنهم اتباع وأنصار لآل بيت النبوة.

بدوره اعتبر مدير عام التوعية والإعلام بهيئة الزكاة محمد الموشكي، ذكرى استشهاد الإمام الحسين والإمام زيد عليهما السلام، منهجا وسلوكا وسيرة يتطلب من الجميع الاقتداء بها على الخط المحمدي الأصيل الذي لولاه لما كان الدين صافيا نقيا خاليا من كل الشوائب.

تخلل الفعالية، بحضور وكيل هيئة الزكاة علي السقاف ومساعد وكيل التوعية والتأهيل علي الظرافي ومديري مكتبي الهيئة بالأمانة محمد العلفي ومحافظة صنعاء عبدالوهاب الطهيف، ومديري العموم ومنتسبي الهيئة بالديوان العام ومكتب الأمانة، أوبريت إنشادي لفرقة وطن الفنية، وقصيده للشاعر أحمد المؤيد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com