Herelllllan
herelllllan2

تحذيرات من مخططات أمريكية لخلق حالة إرباك أمني في سورية والعراق

يمانيون../

حذر القيادي السابق في “صحوة” الأنبار في العراق عبد الرزاق الدليمي من أن قوات الاحتلال الأمريكي شكلت مجاميع من تكفيري تنظيم داعش لزجهم في اقتتال داخلي يفسح المجال لتدخل أمريكي يضمن تحقيق أهداف الاحتلال، وذلك بالتزامن مع تحذير الخبير الأمني العراقي عدنان الكناني، من سيناريو تقوده جهات خارجية تهدف إلى خلق حالة إرباك أمني تعقبها عمليات لتلك الجهات داخل العراق وسورية.

وحسب وكالة “المعلومة” العراقية، قال الدليمي: إن “إقدام القوات الأمريكية على تشكيل مجالس عسكرية من عشائر سورية تعد خطوة خطيرة في تأجيج الصراع بين العشائر السورية لخلق حالة من التوترات الأمنية لإفساح المجال لتدخل أميركي جديد يضمن تحقيق أهدافه تحت ذرائع وحجج باتت معروفة لدى الجميع”.
وأضاف: إن “القوات الأمريكية وحسب مصادر موثوقة من داخل سورية شكلت مجاميع من إرهابيي داعش بعد إطلاق سراحهم من السجون”، وأشار إلى أن “تلك القوات تمتلك مجاميع أخرى في صحراء محافظة الأنبار الغربية تم استدعاؤها لمهام قتالية في سورية”.
وبيّن الدليمي، أن تشكيل “مجالس عشائرية عسكرية” في سورية من جانب القوات الأمريكية ينذر بقرب حرب طاحنة توثر سلباً في أمن واستقرار الشريط الحدودي مع سورية.
ولفت إلى أن “هناك تخوف من تسلل مسلحي داعش التكفيري إلى مناطق صحراء الأنبار الغربية للقيام بعمليات إجرامية ضد القوات الأمنية في خطوة تهدف إلى خلط الأوراق وإشاعة الفوضى في سورية والعراق”.
بدوره حذر الكناني من سيناريو “كبير” تقوده جهات خارجية تهدف إلى خلق إرباك أمني وهروب للسجناء الإرهابيين من الحسكة لتعقبها عمليات لتلك الجهات داخل العراق وسورية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com