Herelllllan
herelllllan2

فرع مجلس الشؤون الإنسانية في حجة يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون/ حجة

نظم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة حجة اليوم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم، أن الاحتفاء بذكرى المولد مناسبة لتوحيد الصفوف والجبهة الداخلية ضد الغازي وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في القلوب، معتبرا الزخم الذي يشهده اليمن في الاحتفاء بمولد النور والرحمة المهداة من عام لآخر يجسد ارتباط اليمنيين برسولهم الكريم.

ودعا للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في الثاني عشر من ربيع الأول والرد على أعداء الإسلام وإساءته المتكررة على المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والقرآن الكريم.

وفي الفعالية، التى حضرها وكلاء المحافظة محمد القاضي ومحمد القيسي والدكتور طه الحمزي وعادل شلي والمستشار درهم سفيان، أشار مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية علان فضائل، إلى حاجة الأمة إلى العودة للرسول الكريم لاستلهام كافة الدروس من السيرة النبوية الشريفة.

وأوضح فضائل أن الرسالة المحمدية والقرآن الكريم خطان لا يفترقان وأن الانحرافات عن الدين نتيجة للبعد عن كتاب الله والانفصال عن الرسول الأعظم والمقدسات الإسلامية.

وأشار إلى أن إحياء المولد النبوي الشريف يزيد الارتباط بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم والاهتمام بسيرته والسير على منهجه ومنهج آل البيت .. مؤكدا ضرورة التفاعل الشعبي واظهار الفرح والابتهاج بهذا اليوم المبارك.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن، حسين جحاف، إلى مكانة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم والخصائص التي خصها الله للنبي الخاتم وحرصه على هداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور.

واستعرض سيرة الرسول النبوية والمعاناة التي لاقاها في نشر الرسالة السماوية المقدسة والمعارك التي خاضها في سبيل نصرة الدين الإسلامي.

تخللت الفعالية، التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات العامة، أوبريت لفرقة شهيد القرآن ومسرحية وقصيدة شعرية وفقرات شعبية عن المناسبة الدينية الجليلة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com